أبرز الأخبار

ردٌّ لافت لحزب الله على التهديد الاسرائيلي بضرب المطار… الحزب ينقل الصواريخ الذكية ومستلزماتها بالبر! 

عماد مرمل – ألجمهورية

لم يأت التحذير بضرب مطار بيروت في الأيام الماضية كما تشتهيه اسرائيل، فرغم المعلومات التي كشفتها تل أبيب بشأن قيام حزب الله بنقل أسلحة إيرانية عبر المطار، الا أن مقربين من الحزب اعتبروا أنّ “المزاعم الإسرائيلية هي مدعاة للسخرية ولا أساس لها من الصحة”.
وردا على مزاعم الإعلام الإسرائيلي، كشف المقربون بحسب ما نشر الصحفي عماد مرمل في “الجمهورية” اليوم أنّ “الحزب أتمّ أصلاً نقل الصواريخ الذكية ومستلزماتها بالبر، والمهمة أُنجزت كما سبق أن أكّد السيد حسن نصرالله، على رغم الهجمات الإسرائيلية والمراقبة المستمرة”.

وأشار هؤلاء، إلى أنّ “المرافق الحدودية للدولة اللبنانية سواء كانت جوية او بحرية، ليست مدرجة ضمن حسابات الحزب، ولا يعتمدها في عمليات نقل الأسلحة التي تتطلب عناية شديدة وخصوصية أمنية، لا يمكن ضمان توافرهما في المرافق العامة، حيث خطر الانكشاف والاختراق”.

وذكّر القريبون من الحزب، أنّ “أحد الأسباب الأساسية التي دفعته اصلاً الى خوض الحرب في سوريا، كان إبقاء خط الإمداد للمقاومة في لبنان سالكاً، وهذا الإنجاز لا يزال ساري المفعول ميدانياً”.

وتساءلوا، “كيف يمكن أن يستعين الحزب بمطار بيروت للحصول على السلاح من إيران، وسط انتشار الأجهزة الأمنية وعيون المخابرات الأميركية في داخله؟ ويتابعون: لم يسبق له أن فعلها وبالتأكيد ليس في هذا الوارد الآن”.

ولفت المحيطون بالحزب إلى انّ “مقولة انّه يسيطر على المطار ساقطة، مستغربين كيف يكون صاحب النفوذ والسطوة فيه، بينما شركات طيران إيرانية وسورية وروسية وبيلاروسية تُمنع من التزود بالوقود في المطار، لأنّها مدرجة على لائحة العقوبات الأميركية”.

وأضافوا، “المفارقة التي يجب التوقف عندها هي انّ إيران عرضت منح لبنان هبة فيول مجانية، في حين انّ طائرات مدنية تخصّها ممنوعة من أن تتزود بالوقود في بيروت”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى