أخبار محلية

نائبان مواليان “يهرِّبان” عسكريين

موقع القوات اللبنانية

كشفت مصادر مطلعة، لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني، عن أن “نائبين ينتميان إلى تكتل موالٍ، الأول في جبل لبنان والثاني في البقاع، عمدا خلال فترة الانتخابات النيابية على تأمين جوازات سفر لعدد كبير من العسكريين. علماً أنه في تلك الفترة توقف إصدار جوازات السفر، وعاد ووضع الأمن العام آلية معينة لا تزال مستمرة حتى الآن، تقضي بحجز موعد مسبق لتقديم الطلبات، نظراً لأزمة الباسبورات المعروفة جرّاء كثافة الطلبات ومحدودية الكمية المتوفرة، بحيث بات الاستحصال على جواز سفر يتطلب أشهراً عدة”.

وتقول المصادر ذاتها، إن “ما أقدم عليه النائبان المعنيان أثار امتعاض وغضب عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، لأن هناك قراراً أمنياً وعسكرياً متَّخذاً بعدم منح العسكريين جوازات سفر جديدة في هذه الفترة، علماً أن جوازات سفر العسكريين الحالية محتجزة لدى الأجهزة وليست بيد العناصر”.

وبالإضافة إلى ذلك، توضح المصادر، أن “مختلف أنواع المأذونيات للعسكريين وعناصر قوى الأمن، متوقفة، من المأذونية الإدارية داخل البلاد، إلى المأذونية الإدارية خارج البلاد، وصولاً إلى المأذونية المقطوعة عن الخدمة والتي كانت تمنح من 3 إلى 6 أشهر. وذلك منعاً لاستغلالها في سبيل الهرب من لبنان سعياً وراء لقمة العيش، كما يحصل، جرّاء تآكل قيمة رواتب العسكريين كسائر المواطنين، ونظراً للانعكاسات الخطيرة لهذا الأمر على جهوزية القوى الأمنية في هذه الظروف الدقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى