أخبار محلية

هل يشكل نواب طرابلس كتلة داخل البرلمان؟

سارعت اوساط سياسية طرابلسية الى لفت انظار النواب المنتخبين لضرورة طي صفحة الانتخابات والالتفات الى طرابلس بناسها ومشاريعها وتنميتها… لكن اي علاج لملفات طرابلس لن تجد صدى دون تضافر وتوحد الجهود النيابية كافة بعيدا عن الشرذمة.

وفي هذا الاطار، اشارت المصادر الى صعوبة توحد نواب المدينة في كتلة نيابية واحدة نظرا لاختلاف الآراء والتوجهات السياسية بينهم، ويمكن القول ان الكتلة الطرابلسية الممكنة هي كتلة تحالف ريفي مع “القوات”، وتضم الفائزين: اشرف ريفي، الياس خوري وجميل عبود، في حين ان النائب المنتخب كريم كبارة كان المبادر الاول بزيارة النائب المنتخب رامي فنج الذي كان ابرز رموز حراك الساحات منذ ١٧ تشرين ٢٠١٩.

اما النائب المنتخب عن المقعد العلوي فراس السلوم فخياره السياسي كان واضحا منذ اللحظة الاولى لاعلان النتائج وهو خيار محور المقاومة بكل اركانها. فيما النائب المنتخب ايهاب مطر لم يحدد بعد خياراته رغم محاكاته لشعارات التغيير ويصعب التنبوء باي كتلة سينتمي اليها.

ويبقى النائب المنتخب طه ناجي، فهو الآخر يصعب اللقاء بينه وبين نواب لائحة تحالفت مع “القوات”، سيما وانه فاز ضمن لائحة كرامي – الصمد، الاقرب الى محور المقاومة.

دموع الاسمر – الديار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى