أخبار محليةخاص

لائحة البون وسعيد بعد يومين و”مرشحّ فائز منذ اليوم”!

موقع Mtv

يستعدّ المرشحون في المناطق اللبنانية عموماً والكسروانيون منهم خصوصاً لخوض غمار الانتخابات النيابية كلّ منهم على طريقته.

حسم البعض أمره والبعض الآخر لا يزال “يرَوتِش” لوائحه لـ”يخيّطها” على قياسه.
ففي دائرة كسروان جبيل، المشهد لا يزال ضبابياً نتيجة عدم اكتمال اللوائح الانتخابية والمعركة “على المنخار” والحرب ليست بسهلة.
فعام 2018، خاض المرشح عن المقعد الماروني في دائرة كسروان منصور غانم البون الانتخابات النيابية مع التيار الوطني الحر وكانت النتيجة خسارته المقعد النيابي رغم نيله 6589 صوتاً تفضيلياً صبّت في الحاصل الانتخابي للائحة ليستفيد منها “التيار”.
أما المرشح عن المقعد الماروني في دائرة جبيل فارس سعيد فتحالف مع النائب فريد هيكل الخازن وحزب الكتائب وأيضاً لم يحالفه الحظ.
في السياق، تحدثت مصادر كسروانية لموقع “mtv” عن أن البون لم يتفاوض مع التيار الوطني الحر وكل الكلام في هذا المجال لا أساس له من الصحة إنما التفاوض كان قائماً فقط مع النائب فريد هيكل الخازن.
في المقابل، يشير سعيد، عبر موقع “mtv”، إلى أن المفاوضات لا تزال قائمة والأمور ستتّضح نهار الخميس أو الجمعة كأبعد حدّ، مؤكداً بدوره أن البون لم يتفاوض مع التيار الوطني الحر، وقال: “هذا الاحتمال غير وارد”.
ورفض سعيد التحدث عن الأسماء لافتاً إلى أن “ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان اللائحة”، وقال: “لا نريد حرق أسماء وخلط أوراق وبالتالي سنتحدث الخميس أو الجمعة كأقسى حدّ وسنعلن عن الأسماء”.

وكشف أنّ “مرشّح حزب الله سيكون نائباً منذ اليوم والمعركة على 7 مقاعد مارونيّة أخرى.
بدوره، تكتّم البون أيضاً عن أسماء المرشحين على اللائحة، مؤكداً عبر موقعنا أنه سيخوض الانتخابات إلى جانب سعيد، وقال: “إعلان اللائحة الخميس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى