أخبار محلية

تعاونية صيادي الأسماك وصيادو أصحاب مراكب الصيد تستنكر تصريحات إفرام

نحن تعاونية صيادي الأسماك وصيادو أصحاب مراكب الصيد في مرفأ جونية:

أولا، نستنكر الكلام الذي توجه به النائب نعمة افرام بحق رئيس التعاونية فيليب نجيم ونرفض التطاول من نائب كسروان الذي نحترمه ونجلّه على نجيم.

ثانيا، نشكر موقف وزير الأشغال العامة والنقل لناحية تأكيده على أن يبقى مرفأ جونية مرفأ زراعياً للصياديين وأن لا يستخدم كمرفأ سياحي لما لذلك من خطر على مصادر رزقنا.

ثالثا، نستغرب كيف يمكن لنائب أمة أن يفكر في التطاول على لقمة عيش صيادين يعيشون بمدخول محدود يحصلون عليه بشقّ الأنفس من خلال العمل في مرفأ جونية، خاصة وأن جميع اللبنانيين ومن بينهم نحن نعيش وسط أزمة معيشية قاسية.

رابعا، نذكر النائب افرام بأن ثمة امورا اساسية قامت بها تعاونية صيادي الاسماك خلال فترة تولي فيليب نجيم رئاسة التعاونية لناحية انماء المرفأ، وقد اغفل عن ذكرها مشهّراً بأمور غير مهمة.

خامسا، إن تحويل مرفأ جونية إلى مرفأ سياحي من شأنه أن يقضي بشكل تام على مصدر رزقنا ومصالح عدد من الصياديين الذين يعتاشون وعائلاتهم من مصدر الرزق هذا.

سادسا، ندعو نواب كسروان والدولة اللبنانية لاستكمال انشاء مرفأ جونيه المخصص للسياحة الذي بدأ تنفيذه قبل اعوام، لما لهذا المرفأ السياحي الشرعي من منفعة لا تعود فقط على جونيه وكسروان وحسب، انما تشمل كل لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com