أخبار محليةرياضة

تشيلسي ومانشستر سيتي.. أغلى مباراة في تاريخ كرة القدم

قالت صحيفة ذا صن البريطانية إن “مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي دخلت تاريخ كرة القدم”.

وذكرت الصحيفة أن مباراة الفريقين في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الأحد، هي أول مباراة في التاريخ يصل مجموع انتقالات اللاعبين الذين شاركوا في المباراة إلى مليار جنيه إسترليني.

واستهل مانشستر سيتي رحلة الحفاظ على لقب “البريميير ليغ” بتغلبه على تشيلسي 2-0 في ستامفورد بريدج.
وأوضحت: “يعد الأرجنتيني إنزو فرنانديز الأغلى في صفقات الفريقين بانتقاله إلى “البلوز” مقابل 106 ملايين جنيه إسترليني، كما أن الإكوادوري مويسيس كايسيدو ضمن قائمة الأغلى بصفقة بلغت 100 مليون جنيه إسترليني”.

وأضافت: “أما في مانشستر سيتي يعد المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول أغلى صفقة في تاريخ النادي بقيمة 77 مليون جنيه إسترليني”.

وتابعت: “بلغت القيمة المالية الإجمالية للتشكيلتين الأساسيتين اللتين اختارهما المدربان إنزو ماريسكا وبيب غوارديولا 999.700.000 جنيه إسترليني من حيث الرسوم المدفوعة للاعبين”.
وواصلت: “بلغت مساهمة الفريق الأول لتشيلسي 561.3 مليون جنيه إسترليني من هذا الرقم الإجمالي، في حين بلغت قيمة التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي 483.4 مليون جنيه إسترليني”.


وزادت: “بدأ المباراة لاعبان، لم يكلفا أي من الناديين سنتاً واحداً في رسوم الانتقال، حيث تدرج ليفي كولويل وريكو لويس في أكاديميتي تشيلسي ومانشستر سيتي قبل أن يتحولا إلى الاحتراف”.
واختتمت: “تم كسر حاجز المليار جنيه إسترليني في الدقيقة 58 عندما حل البديل بيدرو نيتو مقابل 51 مليون جنيه إسترليني بدلاً من كريستوفر نكونكو مقابل 58 مليون جنيه إسترليني”.

24.AE

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com