أخبار محليةخاص

الجميّل وصهره السابق مكتف وجهاً لوجه

انسحب عدم التوافق بين قوى الحراك المدني على دائرة المتن الشمالي الانتخابية، حيث فشلت المعارضة بتشكيل لائحة موحدة. وعلى ما علم موقع “الكلمة أون لاين”، فإن هذا الأمر أفرز تشكيل لائحتين للمعارضة في المتن، الأولى تضمّ رئيس “حزب الكتائب” النائب المستقيل سامي الجميّل والنائب المستقيل الياس حنكش ولوري هايتايان، فيما لم يحسم ترشيح النائب السابق غسان مخيبر على اللائحة. أما اللائحة الثانية “متنيون سياديون ” فيدعمها القيادي الكتائبي السابق رجل الأعمال ميشال مكتّف، وهي تضمّ كلا من الاعلامية منى لبكي والمهندس بول ناكوزي والخبير الاقتصادي جوليان ابو جودة، علما ان مكتب كان سابقا صهر الجميل.

وتنتقد أوساط كتائبية هذه اللائحة، بحيث تعتبر أن مكتّف، وهو مرشح سابق للانتخابات على لائحة “القوات” ومصرفي معروف، يسعى من خلال هذه اللائحة إلى تشتيت أصوات المعارضة بما يصبّ لمصلحة أحزاب السلطة على أشكالها المختلفة، وهو الذي لم ينل أكثر من 1500 صوت في الانتخابات الماضية.

في المقابل، ترى أوساط مكتّف بأنه يتعاطى الشأن السياسي في ميدانه الواسع، وبالتالي فإن الاتهامات الموجهة له في هذا الإطار لا أساس لها، ولا مانع قانوني يحول دون تشكيل لائحة أو دعمها.

سارة بعقليني/ الكلة اونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى