أبرز الأخبار

هذه آخر خطّة لنصرالله.. ماذا تقرّر؟

نشرَ موقع “13tv” الإسرائيليّ تقريراً جديداً قال فيه إن “حزب الله” في لبنان يُخطط لتوسيع هجماته ضدّ إسرائيل وذلك في ظلّ التوترات مع إيران. 
وقال التقرير الذي ترجمهُ “لبنان24” إنّ “أمين عام حزب الله حسن نصرالله يريد أن يُظهر أن الفرع الأكثر عُنفاً للجمهورية الإسلامية موجودٌ في لبنان”، وأردف: “تحقيقاً لهذه الغاية، يريد نصرالله زيادة هجماته ضدّ القواعد العسكرية الإسرائيلية والمناطق الإستراتيجية”.
ولفت التقرير إلى أنهُ حينما اتخذت إيران خُطوة مهاجمة إسرائيل قبل نحو أسبوعين على خلفية التوترات  المتزايدة بين البلدين، أدرك “حزب الله” أنهُ يستطيع مدّ الحبل أكثر كثيراً في التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل، والذي بدأ يوم 8 تشرين الأول الماضي بتوافقٍ بين الحزب وإيران.
بدورهِ، قال موقع makorrishon”” في تقرير له إن إسرائيل تُهاجم “حزب الله” حتى في الأيام التي لا يُهاجم فيها، موضحاً أن هناك خطة منظمة وممنهجة لإجتثاث البنية التحتية لحزب الله، سواء المادية أو البشرية.
وفي الآونة الأخيرة، صنّفت تل أبيب ساحة لبنان بـ”الثانوية” بينما وُصفت غزة بـ”ساحة حربٍ رئيسية”. إلا أنه في المقابل، يقولُ أحد الضباط الإسرائيليون إنه “إذا تقرّر تحويل الجبهة الشمالية إلى جبهة رئيسية فيجب أن تكون العملية ضدّ لبنان قوية للغاية، والهدف الأساسي منه هو حرمان حزب الله من قدرته على خوض قتال طويل الأمد”.
ولفت الضابط الإسرائيلي، بحسب “makorrishon” إلى أنّ إسرائيل تسعى جاهدة للإضرار بالبنية التحتية الإستراتيجية للحزب فضلاً عن مخزونه من الأسلحة الأساسية والمهمة والتي يوجد جزء كبير منها في بيئة مدنية، وأردف: “لا يمكن القول ما إذا كان ذلك سيستغرق 3 أسابيع أو شهراً أو شهرين. قطاع غزة ليس القطاع اللبناني، وحجم المنطقة لن يسمح لنا بنشاط عسكري يستمر فقط لأيام عديدة.. المعركة ستكون طويلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى