أبرز الأخبار

تعميم ميقاتي “استفز” هؤلاء… ويومان حاسمان!

أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تعميما إلى جميع المؤسسات العامة الادارية حمل الرقم 13/2024 لاعطاء العاملين تعويض المثابرة، وهو أمر استفز الموظفين الذين اعتبروه تهرباً من إقرار سلسلة رتب ورواتب وبمثابة الرشوة للموظفين.

وفي هذا الإطار, أكّد عضو رابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحّال, أن “المشكلة الأساسية تكمن اليوم بكيفية معالجة شؤون القطاع العام بطريقة غير جدية, فالمعالجة هي ستعطي نتائج سلبية, إضافة إلى تعاميم سلبية, كالتعميم الذي صدر عن الرئيس ميقاتي بشأن صرف المثابرة”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, تطرّق ابراهيم إلى الكلام الذي صدر عن رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي الذي جزمت أن لا سلسلة رواتب قبل التوصيف الوظيفي, سائلاً: هل يستطيع الموظف أن ينتظر ذلك ليحصل على حقوقه؟”.

واعتبر أن “المعنيين غير جديين في المعالجة, وهذا أمر مؤسف ومزعج لنا, إلا اننا نصر على تصحيح على الرواتب والأجور, فالأمور لن تحل قبل إقرار سلسلة رتب ورواتب تحاكي العصر والتضخّم, وتترافق مع سلّم متحّرك للأجور وفقاً لمؤشّر الغلاء”.

ورأى أن “التعميم الذي صدر عن الرئيس ميقاتي, هو للتلميح بأن لا سلسلة رتب ورواتب في القريب العاجل, حتى أن تصريح مشموشي اليوم يؤكّد على ذلك”.

وكشف عن أن ” الهيئة الإدارية اجتمعت يوم أمس, واليومان المقبلان سيشهدان على عملية بحث جدي وحاسمان بهذا الإطار, للإعلان عن التحركات المقبلة”.

كما أكّد نحال, أن “الأسابيع المقبلة ستشهد ايضاً على تحركات على الأرض, لا سيما بعد عطلة الأعياد, فمشكلتنا مع السلطة أنها مسؤولة عما يجري, وعليها أن تتوقّع كافة الإحتمالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى