أبرز الأخبار

تذكرة سفر لكل مشارك بهذا الإحتفال…

Almarsadonline

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبطاقات جرى توزيعها على الحاضرين في احتفال “يوم القدس العالمي” بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، حملت طابع تذاكر السفر وكتب عليها “تذكرة إلى القدس، تاريخ الذهاب قريباً… ستثمر الدماء انتصارات وسنعبر”.

البطاقات التي تم توزيعها خلال خطاب لأمين عام حزب الله حسن نصر الله أثارت الجدل واعتبرها البعض مجرد متاجرة بالقضية الفلسطينية واستثمار في العواطف

وهذا الخطاب الأول لنصر الله عقب الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى لمقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني في استهداف وصفه البعض أنه وقع على أرض إيرانية وفقا للأعراف الدولية.

وفي خضم التوترات والتحليلات حول سيناريوهات الرد الإيراني جاءت الخطابات من قادة إيران وأذرعها في المنطقة كما المعتاد دائما بأن الرد سيأتي لا محالة، وسط جدل “الردود التي لا ترقى لمستوى الخسائر”.

وقال نصر الله في خطابه أن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق “آت لا محالة”، معتبرا أن هذه الضربة شكّلت “مفصلًا” في الأحداث منذ السابع من تشرين الاول.

وفي كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة يوم القدس العالمي، قال نصر الله: “كونوا أكيدين ومتيقنين بأن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق آت لا محالة على إسرائيل”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى