أبرز الأخبار

ضابط كبير متورط في عصابة لترويج المخدرات!

علم “هنا لبنان”، أنّ القضاء العسكري قد أوقف ضابطاً كبيراً بشبهة التورط مع عصابة ترويج المخدرات.
وكشف مصدر أمني لـ”هنا لبنان” أنّ الضابط هو عميد في قوى الأمن الداخلي ويشغل منصباً حساساً، ويشتبه بأنه “متورّط مع شبكة محترفة لترويج المخدرات والاتجار بها، وتغطية نشاطات أفرادها وتسهيل أعمالها الممتدة على معظم المناطق اللبنانية”.

وقال المصدر إنّ توقيف الضابط، جاء على خلفية “عملية مداهمة نفذها الجيش على وكر لعصابة تنشط في ترويج الكوكايين والهيرويين في معظم المناطق وخصوصاً في بيروت وجبل لبنان، حيث فرّ أفراد العصابة وهم ثلاثة أشقاء إلى منزل العميد وهو زوج عمّة هؤلاء الأشخاص، واختبأوا فيه، وبعد الاستحصال على إشارة القضاء العسكري تم اقتحام المنزل وتوقيفهم، وضبطت بالسيارة التي كانوا يستقلونها كميات كبيرة من المخدرات”. وأوضح أن الجيش “تتبّع حركة تنقلاتهم عبر طائرة “درون” استخدمها لهذه الغاية”.

وعلى إثر انتهاء التحقيق الأولي مع العميد الذي رفض المصدر الكشف عن اسمه، أحيل على النيابة العامة العسكرية، وسارع مفوّض الحكومة القاضي فادي عقيقي إلى الادعاء عليه بمواد قانونية جنائية مشددة، منها “ترويج والاتجار بالمخدرات، والتستّر على مطلوبين للعدالة ومساعدتهم الإفلات من قبضة الجيش والقوى الأمنية”، وأحيل الملفّ على قاضي التحقيق العسكري آلاء الخطيب الذي استجوب الضابط المذكور على مدى أربع ساعات، وفي نهاية الجلسة أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقّه. وأشار مصدر قضائي إلى أن القاضي الخطيب “يرغب بالتوسّع بالتحقيق وسيطلب “داتا” الاتصالات العائدة لهواتف الضابط والتثبّت من علاقته بأفراد عصابة المخدرات”. ورأى أنه “لا يمكن توجيه اتهام للضابط إلّا إذا كانت الأدلة ثابتة، خصوصاً وأنه نفى خلال الاستجواب أي علاقة له بعمل العصابة ونشاطاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى