أبرز الأخبار

“غرفة الضاحية” تكشف عن مخططها السري… سياسي لبناني: “سليماني جديد” يحضّر خطاب “النصر العظيم”!

رأى السياسي اللبناني الدكتور توفيق هندي أنه “من المهم الإشارة إلى التناقض الإسرائيلي الأميركي، فالأميركيون منزعجون من الموقف الإسرائيلي تجاه رفح وهم يرغبون بتجميد الأوضاع مؤقتًا”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال هندي: “الموقف الأميركي من إسرائيل قاسٍ جدًا حتى من قبل اليهود الأميركيين أنفسهم، فهم يدعون إلى إجراء إنتخابات جديدة في إسرائيل”.

وأكد أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعاني وضعًا حرجًا مع الأطراف المتطرفة في حكومته، إضافة إلى خوفه من أن يُسجن في حال توقفت الحرب، وهدفه النهائي القضاء على الفلسطينيين وتفريغ قطاع غزة، وبالتالي قد تؤجل عملية رفح من دون أن تلغى”.

وإعتبر أن “إسرائيل اليوم ليست كإسرائيل 1982 ولا حتى كإسرائيل 2006، إنها بحالة ترهل كامل، وتعاني مشاكل داخلية، وفي حال هاجمت لبنان قد تُحدث لنا ولحزب الله دماراً هائلاً، ولكن الحزب له وسائله، ولن تتمكن إسرائيل من وقف شتاء الصواريخ، وستُضرب بناها التحتية وبالتالي لن تجرؤ على السير بالحرب ضد لبنان رغم كل التهديدات”.

وتابع، “مسالة مواجهة حزب الله في لبنان شكلت ضغطًا كبيرًا على الحكومة الإسرائيلية، وحزب الله مقتنع أن إسرائيل أصبحت في نهاياتها، وهذه الحرب هي حرب المحور وليست حرب حماس فقط، وأنا أكيد أن السيد حسن نصر الله كان على علم بها، فهو “قاسم سليماني” غير المعلن، وهو من يدير الحرب، وإيران تحاول تضليل المجتمع الدولي بالقول، أن لا دخل لها بالحرب لتتجنب المواجهة مع الغرب، كذلك لا يريد الأميركيون التورط بمواجهة مع الإيرانيين”.

وأشار إلى أن “محور المقاومة سينتصر، وسيحقق هدفه بوقف الحرب على غزة وإبقاء حماس في السلطة، وسيصل المحور إلى مراده في تحقيق المرحلة الأولى في إنهاء الكيان المؤقت، وسيكون الأمر كما قال السيد حسن نصر الله “إنتصار بالنقاط وليس بالضربة القاضية”.

وختم الدكتور هندي بالقول “كل ما يُطرح على الساحة اللبنانية هو مجرد حلول آنية ونظرة قاصرة، ويجب أن نواجه عبر المطالبة بتنفيذ القرار 1559 وبعزل الطبقة السياسية المارقة، وفي رأيي يجب وضع لبنان تحت الوصاية الدولية وفقًا للباب 12 و 13 من شرعة الأمم المتحدة كي تُنَظف مؤسسات الدولة المخروقة من قبل الطبقة السياسية الفاسدة، بعد ذلك نعود إلى تطبيق الدستور، أما الحرب فستنتهي قريبًا ولن تكون شاملة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى