أبرز الأخبار

طبخة “التحرّك الكبير” على نار حامية… إليكم ما يحضّر!

“ليبانون ديبايت”

دعت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة, إلى الإضراب العام والشامل، مع تنفيذ وقفات احتجاجية تصعيدية أمام الإدارات العامة، وإقفال هذه الإدارات، إبتداء من يوم غد الثلاثاء, لغاية يوم الجمعة 9 شباط المقبل.

في هذا السياق, أشار عضو رابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحّال, لـ “ليبانون ديبايت”, إلى أن “الربطة خطّطت لعدّة تحركّات, وأنها على تواصل مكثّف مع المتقاعدين العسكريين, والأساتذة, والمتقاعدين الإداريين, وهي بصدد الإعلان عن تحرّك كبير خلال اليومين المقبلين”.

وكشف عن أن “الإعلان عن هذا التحرّك, سيكون إما مفاجئ على الأرض, وإمّا أن يعلن عنه في بيان رسمي”, وما يمكن أن أشدّد عليه أن “التحرّك الكبير بات جاهزاً, فطبخته وضعت على نار حامية”.

ولفت إلى أنه “في حال تمّ تحديد جلسة لمجلس الوزراء, قد يتمّ التحرك في محيط المجلس, فمن حقّنا التحرّك على كافة الأراضي اللبنانية, وفقاً للقانون”, مشدّداً على أن “تحرّكات الرابطة تبقى تحت سقف القانون”.

وأكّد أن “الرابطة “دقت الحديد وهو حامي”, لا سيّما بعد إقرار موازنة 2024, فتعّودنا مع هذه الحكومة والسلطة, أن لا نأخذ حقوقنا إلا بالقوة”, معتبراً أن “هذه الموازنة, غطّت سرقات المال العام والخاص”.

وشدّد على ان “لا تراجع بعد اليوم, وان الرابطة ستستمر بتحرّكاتها, وبالنهاية صاحب الحق هو الذي سينتصر”.

وخلُص نحال, إلى التأكيد عن أن “هناك فرضية من تمديد هذا الإضراب, فكل الأمور المتاحة, فالإتصالات مكثّفة, وفي حال السلطة أصرّت على عدم إعطاء الحقوق, سنتشدّد ويتصلّب موقفنا اكثر وأكثر, على اعتبار ان صاحب الحق “سلطان””.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى