عيون المرصد

فرنجية يتحدث عن الملف الرئاسي

النائب طوني فرنجيه في “وهلق شو” عبر الجديد, اليوم الاحد, “مرشحنا الرئاسي واضح وصريح وهو سليمان فرنجيه أما الفريق الآخر فلا يملك مرشحاً حقيقياً فلا النائب ميشال معوّض كان مرشحاً حقيقياً بالنسبة اليه ولا الوزير السابق جهاد أزعور كان كذلك مع احترامنا لكليهما”.

وأضاف في حديث لقناة “الجديد” “الأساس اليوم هو الحوار وهناك فريق لبناني وقف سدّاً منيعاً بوجه الحوار والجميع يعلم من هو”.

وتابع فرنجيه, “لا يمكن أن نجزم أن قائد الجيش العماد جوزف عون هو مرشح الطرف الآخر الحقيقي على الرغم من كون اسمه مطروحا بشكل جدي وتعاطينا مع العماد عون جاء من باب موقعه الحالي على رأس قيادة الجيش”.


واستكمل, “ترشيح سليمان فرنجيه مستمر وباق وبحال أراد هو الإنسحاب نحن كتكتّل وطني مستقلّ لن نقبل وسنقف ضد هذا القرار”.

واعتبر فرنجية, ان “من انتخب سليمان فرنجيه في الجلسة الأخيرة هي أصوات مناضلة ولها تمثيلها الواسع وتضم النواب الذين لم يستَجدوا أي أحد لإيصالهم الى البرلمان وأقلّه نحن كتكتّل حصلنا على ٥٠ الف صوت مسيحي في الانتخابات النيابية الاخيرة”.

وإستكمل، “سليمان فرنجيه لم يصل إلى سدّة الرئاسة بصوت الشّيعي فقط بل بأصوات كلّ مكوّنات المجلس النيابي وفي الجلسة الأخيرة حصل فرنجيه بالحد الأدنى على51 صوتاً مسيحياً”.

ولفت فرنجية إلى أن “رئيس تيار الوطني الحر جبران باسيل يخطئ بمقاربته التي مفادها إمكانيّة إيصال أي شخص إلى بعبدا حتى لو كان ضعيفاً وهذا انقلاب واضح على ما تمّ الإتّفاق عليه في بكركي بين المكوّنات المارونيّة والذي يقضي بإيصال رئيس له حيثيّته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى