أخبار محلية

صهر نصرالله.. تفصيل مفاجئ عن وسام الطويل

“بعدما نعى حزب الله أمس، القيادي العسكري وسام الطويل، عقب مقتله باستهداف إسرائيلي، تكشفت تفاصيل جديدة حول الرجل البارز في صفوف الحزب وعلاقته بزعيم حزب الله حسن نصر الله.

فقد كشفت بعض المصادر أن الطويل كان عضواً في مجلس الشورى حزب الله، وكانت تربطه أيضاً علاقة مصاهرة مع نصر الله، حسب ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

فيما زعمت تقارير إسرائيلية أن الطويل هو شقيق هدى الطويل الزوجة الثالثة لنصرالله، علماً أن تلك المعلومة غير متداولة بشكل واسع في لبنان. إذ يلف بعض الغموض عائلة زعيم الحزب المتخفي عن الأنظار منذ سنوات رغم إطلالاته الإعلامية.

ويعد الطويل القيادي العسكري الأبرز في حزب الله الذي يُقتل بنيران إسرائيلية منذ بدء التصعيد عند الحدود مع إسرائيل بعيد اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي، في ضربة اعتبرت الأكثر إيلاماً حتى الآن، لاسيما أنه كان يقود عمليات الحزب جنوباً ضمن ما يعرف بـ “فرقة الرضوان” التي تعد “القوة الخاصة التي تضم نخبة مقاتليه”.
وفي نبذة نشرها عنه أمس الاثنين، قال الحزب إن الطويل التحق بصفوفه عام 1989، وتدرّج في مراحل التدريب العسكري وصولاً لأعلى مستوياته.

كما شارك في عمليات عدّة نفذها حزب الله ضد مواقع إسرائيلية إبان الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان حتى العام 2000، وأخرى فيما بعد الانسحاب منها عملية أسر جنديين إسرائيليين عام 2006، والتي أدت الى اندلاع حرب إسرائيلية مدمرة على لبنان.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى