رياضة

مشاهد عنفية ومشينة… تعرّض حكم للضرب المبرح في الدوري التركي (فيديو وصور)

أثار رئيس نادي كرة قدم تركي من الدرجة الأولى غضبًا بعد أن ركض إلى أرض الملعب بعد التعادل ولكم الحكم في وجهه مع اضطراب المباراة المحلية في البلاد بعد تعليق الدوري الممتاز إلى أجل غير مسمى.

في مشاهد صادمة أدانها رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، شن رئيس فريق أنقرة غوجو، فاروق كوكا، هجوماً شرساً على حكم المباراة خليل أوموت ميلر بعد لحظات من تعادل فريقه 1-1 مع ريزيسبور.

وتظهر الصور والفيديو قبضة كوكا وهي تلامس خد الحكم أسفل عينه اليسرى مباشرة، مما أدى إلى سقوط الحكم على الأرض, ثم ركله آخرون بسلسلة من الركلات وهو متكئ على الأرض ويغطي وجهه.

وسارع حشد كبير من اللاعبين والجهاز الفني والأمن إلى مكان الحادث وأوقفوا الهجوم، وفي النهاية ساعد ميلر المهتز على الوقوف على قدميه, وبعد أن تم اقتياده بعيدًا، شوهد بعين منتفخة.

تم التقاط المشاهد من زوايا متعددة من قبل المصورين وفي البث المباشر لمباراة الدوري التركي الممتاز – دوري الدرجة الأولى لكرة القدم التركية.

وقد انتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعد أن سجل ريزيسبور هدف التعادل في اللحظات الأخيرة أمام أنكاراجوكو، الذي كان على وشك الفوز بالمباراة بعد أن سجل هدفًا افتتاحيًا مبكرًا.

ومع ذلك، فإن الهدف في الدقيقة 97 من المباراة التي استمرت 98 دقيقة أدى إلى انتهاء المواجهة بالتعادل – قبل لحظات من أحداث العنف الصادمة, ولم يعرف متى ستستأنف المباريات.

وقد بدأ تحقيق قضائي “ضد المسؤولين” عن الاعتداء غير المبرر، بحسب وزير العدل التركي، يلماز تونج, وقال تونك: “إن شرطة أنقرة مكلفة بتحديد المشتبه بهم”.

وأعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، أن “كوكا يتلقى العلاج في المستشفى تحت إشراف قوات الأمن، على أن تتبع إجراءات الاعتقال”.

وأضاف ييرليكايا في وقت لاحق: “أدين بشدة الهجوم على الحكم خليل أوموت ميلر في نهاية مباراة MKE أنقرةغوجو-كايكور ريزيسبور”.

وتابع, “مثل هذه الحوادث غير مقبولة في مياديننا الخضراء التي هي أرض السلام والصداقة, ونحن نتابع هذا الحدث الحزين”.

واستكمل, “أقدم أطيب تمنياتي بالشفاء لحكمنا خليل أوموت ميلر، الذي يمثل بنجاح التحكيم التركي في الخارج”.

وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الهجوم وتمنى للحكم “الشفاء العاجل”.

وأضاف أردوغان, “الرياضة تعني السلام والأخوة, الرياضة لا تتوافق مع العنف, لن نسمح أبدًا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية”.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي.آر.تي): “إن الاتحاد التركي لكرة القدم قرر عقد اجتماع استثنائي في أعقاب الاضطرابات, ولقد تعرضت كرة القدم التركية لضربة مخزية الليلة”.

وقال رئيس TFF محمد بويوكيكسي لقناة TRT: “كل من شارك في هذا الحادث سيدفع الثمن”.

وفي الوقت نفسه، أصدر أنقرةجوكو اعتذارًا لمشجعي كرة القدم عما أسماه “الحادث المحزن” الذي وقع بعد المباراة.

وفي بيان على “X”، قال النادي: “كنادي MKE أنقرةجوكو الرياضي، نشعر بالحزن بسبب الحادث الذي وقع هذا المساء, ونعتذر لجمهور كرة القدم التركي والمجتمع الرياضي بأكمله عن الحادث المحزن الذي وقع بعد مباراة تشايكور ريزي سبور في ملعب إريامان.”

واستخدمت ريزسبور في بيانها لغة أقوى، داعية “لا للعنف في الرياضة”.

وقال الفريق: “نحن ندين بشدة الأحداث غير المرغوب فيها التي وقعت بعد مباراة أنقرة جوجو التي لعبناها اليوم”.

وأضاف, “ننقل تمنياتنا لمجتمع الحكام بأكمله، وخاصة حكم المباراة خليل أوموت ميلر، بالشفاء العاجل”.

افتتح أوليمبيو موروتان التسجيل في الدقيقة 14 قبل أن تبدأ الدراما، حيث لعب الفريق المضيف أنكاراجوجو بعشرة لاعبين بعد طرد علي سوي في الشوط الثاني.

كما تم طرد إميرهان توبكو لصالح ريزيسبور في الدقيقة 95، على الرغم من أن الضيوف سجلوا هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من خلال أدولفو جايش على أعتاب صافرة النهاية.

 

مقالات ذات صلة

تحقق أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى