أخبار دولية

“دمج حماس بالسلطة الفلسطينية”… حلّ مصريّ لما بعد الحرب!

كشف موقع إسرائيلي، عن رؤية مصرية للحل في غزة لما بعد الحرب الحالية التي يشنّها الجيش الإسرائيلي بحق القطاع منذ نحو شهرين، منها جزء يتحدث عن دمج حركة “حماس” في السلطة الفلسطينية.

وذكر موقع سروجيم، أن “مصادر مصرية تحدثت عن رؤية القاهرة لما بعد الحرب في غزة، حيث ترى اندماجا لحماس في السلطة الفلسطينية ودخولها إلى أجهزة الأمن الوقائي الفلسطينية”.

وأضاف، أن “أبو مازن سيكون رئيسا شرفيا، مع إقامة حكومة تكنوقراط فلسطينية يترأسها سلام فياض، إضافة إلى منطقة فاصلة منزوعة السلاح بين إسرائيل والفلسطينيين”.

ووفقا للمصادر، فإن تلك الحكومة ستكون بضمانة مصر أو شريك عربي أو دولي أو أممي.

ونقل الموقع عن “كان 11″، أن من ضمن الحل هو “استيعاب لاجئي حرب فلسطينيين من قبل مصر”.

وقال الموقع، إن “جهات إسرائيلية رفيعة تحدثت عن مسألة هل سيكون من الصحيح تسليم القطاع للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس (أبو مازن)؟”.

ونقل عن “نتنياهو وشخصيات رفيعة في الإدارة الأميركية، القول إن السلطة الفلسطينية بصيغتها الحالية، في الوقت الذي تدعم فيه الإرهاب وتموّله، لن تستطيع السيطرة في غزة”، حسب زعمه.

وتفيد المصادر، أن مصر تؤكد على “رفض أي نوع من أنواع التهجير للفلسطينيين، والحرص على تدفق المساعدات، بما يسمح بالحياة داخل قطاع غزة، وأخيراً العودة إلى طاولة المفاوضات من أجل تحقيق سلام عادل وشامل، وبمرجعيات اتفاقية أوسلو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى