أبرز الأخبار

ارتفاع عدد معتقلي حزب الله

قال مصدران مطلعان، اشترطا إخفاء هويتهما، إن الشرطة البرازيلية اعتقلت، اليوم الإثنين، رجلاً آخر يشتبه في أن له صلات بحزب الله، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين المشتبه في صلاتهم بالجماعة إلى 3 أشخاص.

أضاف المصدران أنه, لم يكشف النقاب عن اسم المعتقل الذي ألقي القبض عليه في العاصمة برازيليا، ويجري حالياً التحقيق بشأن ارتباطه المزعوم مع حزب الله المدعومة من إيران.

وألقت البرازيل في الأسبوع الماضي القبض على شخصين بساو باولو، في أثناء تفكيك خلية يشتبه في أنها تابعة لحزب الله، وكانت تخطط لهجمات على أهداف يهودية في البرازيل.

وتصنف الأرجنتين وبريطانيا وكندا وألمانيا وهندوراس والولايات المتحدة حزب الله كمنظمة إرهابية.

وقال الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو في عام 2019 إنه “يعتزم تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية أيضاً، لكن ذلك لم يحدث”.

وكان الموساد الإسرائيلي، قال أخيراً إنه نجح، بالتعاون مع السلطات البرازيلية، في إحباط مخطط لحزب الله باستهداف مصالح إسرائيلية.

وقال زعماء يهود لرويترز الشهر الماضي إنهم لاحظوا تزايد الخطاب المعادي للسامية عبر الإنترنت، وسط تصاعد عالمي أوسع نطاقاً في معاداة السامية منذ هجوم السابع من تشرين الأول، الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل، والقصف الإسرائيلي الذي تلاه على قطاع غزة.

وقال ريكاردو بيركينشتات الرئيس التنفيذي للاتحاد اليهودي في ولاية ساو باولو: “نتابع بقلق وخوف هذه العملية للشرطة الاتحادية اليوم, ليس للبرازيل تاريخ من الإرهاب، ونأمل ألا يجري استيراد الصراع في الشرق الأوسط إلى هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى