أبرز الأخبار

هذا هو سبب عدم دعوة ميقاتي إلى قمّة القاهرة

الكلمة أونلاين

الكلمة أونلاين

كشفت أوساط وزاريّة أنّ السبب الرئيسي لعدم دعوة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تعود إلى أنّ الأخير كان قد أعلن في وقت سابق أنّ من يحكم البلاد هو حزب الله والقرار عنده.

 

لهذا السبب، رأى أصحاب القرار أنّ لا حاجة لدعوة ميقاتي إلى القمّة لأنّه بدا متنازلاً عن موقفه كرئيس للحكومة.

 

وأضافت الأوساط أنّ الجانب العربي والخليجي ينظر لميقاتي على أنّه حليف للممانعة، وكان ذلك واضحاً من خلال اختيار هذا المحور له في الآونة الأخيرة عندما تمّت تسميته رئيساً للحكومة.

 

وتابعت، أنّ حزب الله مطمئن لوجود ميقاتي منذ أن أتى به رئيساً للحكومة في العام 2011 بعد إسقاط رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وانتشار القمصان السود في بيروت.

 

ولفتت الأوساط إلى أنّها سمعت من المراجع بأنّها فوجئت بموقف ميقاتي لأنّه بدا مسلّماً بقرار حزب الله على حساب قرار الدولة السيادي ومؤسساتها ويُعتبر من عداد المنظومة القائمة.

 

وشدّدت على أنّه كان واضحاً أنّ حزب الله هو الطاغي على هذا القرار، فكانت النتيجة إبعاد لبنان عن هذه المناسبة التي من المفترض أن يتواجد فيها نظراً لما يحصل بين اسرائيل وحزب الله ولأكثر من قضيّة تعني لبنان ومرتبطة بالصراع القائم.

 

وختمت الأوساط إنّه لو كان رئيس الجمهورية السابق ميشال عون مازال في بعبدا لكان اعترض على إقصاء لبنان والتعاطي معهم بهكذا أسلوب وهو الداعم للقضيّة الفلسطينية ويعاني من هذا الصراع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى