أخبار محليةخاص

في هذه الحالة سيحصد التيار 7 مقاعد فقط

أكدت مصادر سياسية رفيعة المستوى لموقع الديار أن التحالف الانتخابي بين التيار الوطني الحر وحزب الله في الدوائر الانتخابية المشتركة قد حسم ايجاباً، وان رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ابلغ حزب الله بقراره التحالف سويةً في الانتخابات وخوضها جنباً الى جنب. هذا ولم تتضح بعد معالم هذا التحالف في الدوائر المشتركة وكيفية توزيع المرشحين على اللوائح، وان كان الحزب سيضحي ببعض المقاعد لصالح حليفه “العوني” أم لا.

وكانت العلاقة بين الطرفين اهتزت مؤخراً بعد سلسلة أحداث أثرت سلباً على التحالف، مع دعوات عونية لاعادة النظر بورقة تفاهم مار مخايل خاصةً بعد الانتكاسة الكبيرة للتيار الوطني الحر وفريق العهد في المجلس الدستوري وعدم قدرتهم على تأمين اغلبية الاصوات لصالح نقد التعديلات على قانون الانتخابات وعملية احتساب النصاب في مجلس النواب، ويومها اتهم التيار الثانئي الشيعي بعدم ملاقاته بطرحه.
بالعودة الى الواقع الانتخابي، نشرت “الديار” في الأول من تشرين الثاني تقييم انتخابي لأحد مراكز الدراسات والاحصاءات يفيد عن حصد “التيار” لـ 7 نواب فقط في حال خاض الانتخابات منفردا و15 نائبا في حال تحالف مع حزب الله، أي أنّه وبحسب الدراسة المذكورة قد يخسر “التيار” نصف مقاعده النيابية في انتخابات 2022 اذا اساء نسج تحالفاته!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى