أخبار دوليةأخبار محلية

“اشتباكات عنيفة”… القسام “تكشف”: تم أسر جنود “جدد” والعبور بهم لغزة

أكد الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” مساء أمس الأحد، أن “مقاتلي المقاومة ما زالوا يخوضون معارك في مواقع مختلفة من مستوطنات غلاف غزة لليوم الثاني على التوالي”.

وقال في حديث صحافي، إن “مقاتلي القسام يخوضون اشتباكات عنيفة وبطولية، وإن منهم من وصل إلى جنوب مدينة عسقلان”.

وأردف أبو عبيدة، “تمكن مجاهدونا خلال ساعات نهار الأحد من الوصول لـ”مفكاعيم” وخاضوا اشتباكات ضارية أدت لعدد كبير من القتلى والجرحى”.

وأعلن عن، “تمكن مقاتلي القسام من اعتقال مجموعة جديدة من أسرى العدو والعبور بهم لغزة”.

وفي اليوم الثاني، لمعركة “طوفان الأقصى”، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 700، فضلاً عن أكثر من 2156 مصاباً، وذلك عقب الهجوم المفاجئ لفصائل المقاومة الفلسطينية على المستوطنات والقواعد العسكرية للاحتلال في غلاف غزة، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

واستطاع مقاتلو كتائب القسام اقتحام مواقع عسكرية في محيط غزة وأسر العشرات من الجنود الإسرائيليين، ونقلهم إلى قطاع غزة، فيما لم تؤكد أي جهة العدد المحدد للأسرى وهوياتهم.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، قائلاً في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 370 فلسطينياً وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 600 وإصابة أكثر من ألفين آخرين في إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى