أخبار محلية

تحضّروا للأيام المقبلة: الانفجار الشعبي انطلق والتصادم بين اللبنانيين والنازحين.. سيتفاقم!

جاء في الديار:

الانفجار الشعبي اطل براسه في اشكال الدورة الذي حصل بين لبنانيين وسوريين وما هو الا البداية وليس النهاية والايام المقبلة ستحمل مزيدا من التصادم بين اللبنانيين والنازحين السوريين، حيث يريد النازحون البقاء في لبنان نتيجة تلقيهم مساعدات مالية من المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومن منظمات غير حكومية تشجعهم على عدم العودة الى بلادهم . وقصارى القول ان الخلافات بين اللبنانيين والسوريين التي وقعت حتى اللحظة ما هي الا رأس الجليد لصراع طويل بين المواطنين اللبنانيين والنازحين السوريين وسط احتقان شعبي لبناني كبير يتفاقم يوما بعد يوم، ما ينذر ان الفوضى ستعم في لبنان والامن سيكون مهددا في هذا البلد الصغير الذي يدفع دائما ثمن صراعات دول اخرى لا ذنب له فيها.
اما الامر المحزن هو تورط جهات لبنانية في عملية تسهيل دخول النازح السوري الى الاراضي اللبنانية مقابل مبلغ من المال علما ان هذه الرشوة التي تتلقاها هذه الجهات تسعفها لوقت قصير انما هذا الامر يضرب الاقتصاد اللبناني في الصميم ويزيد من حدة التدهور على الصعيد المالي والاقتصادي والاجتماعي والامني.

هؤلاء اللبنانيين او بالاحرى السماسرة الذين يهتمون بالربح المادي فقط لا غير فهم بصريح العبارة «يجلبون الدب الى كرمهم» وينفذون اجندات خارجية سواء عن دراية او لا تهدف الى تدمير لبنان النموذج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى