أبرز الأخبار

الوزير بخطر… ويطالب زميله بالتنحّي! 

Almarsadonline

اعتبر وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين أن “القرارات التي اتخذتها الحكومة في ملف النازحين خجولة ولقد سجلت اعتراضي على الوفد الذي شُكّل”، مضيفاً “هناك تواطؤ خارجي على لبنان في ملف النازحين وسكوت داخلي والحلّ يبدأ في سوريا”.

وقال شرف الدين في حديث لـmtv: مأخذي على جبران باسيل الذي يكبّل وزراءه الأربعة المعنيين بملف النازحين السوريين.

وأضاف “طالبت بعقد اجتماع أمني مركزي طالما لا يمكن لمجلس الدفاع الأعلى الانعقاد بغياب رئيس الجمهورية وهذه مسؤولية وزارة الداخلية وأنا أضع نفسي بخطر لأنني أرفع الصوت ضد المتخاذلين وضد الأمم المتحدة والولايات المتحدة والتواطؤ علينا”.

وكشف شرف الدين أن “مفوضية شؤون اللاجئين تقوم بترغيب النازحين للمجيء الى لبنان من خلال إعطائهم البطاقة الزرقاء ورواتب شهرية والحكومة الحالية رئيساً وأعضاء تمنع العودة وهناك إملاءات من دول عظمى لعدم فتح هذا الملف”.

وأشار الى أن “الحل الأنسب لملف النازحين هو انتخاب رئيس للجمهورية وطني يكون على استعداد لمتابعة الملف وعلى وزارة الداخلية ملاحقة النازحين الذين يزورون سوريا ويعودون الى لبنان ببطاقة نازح”.

وتابع “على وزير الخارجية التنحّي بالكامل عن ملف النازحين السوريين وتكليف وزير آخر بالقيام بهذه المهمة وهناك تواطؤ بحق لبنان ومستوطيين حيطنا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى