أخبار محلية

القاضية عون حسمت الأمر!

“ليبانون ديبايت”

يحاول القيمون على مشروع “palms the legend” استغلال الوقت المتبقي لهم ومحاولة إطالة فترة السماح قبل إزالة المخالفة الفاضحة على نهر الكلب، إلا أن النائب العام الإستئنافي القاضية غادة عون تترقب 15 آب لإزلة المخالفة.

ووفق معلومات “ليبانون ديبايت”، راسلت القاضية عون وزارة البيئة التي تسلّمت ملفاً بهذا الخصوص من القيمين على المشروع، وطلبت إفادتها برأي الوزارة، وطلبها هذا هو فقط للإحاطة بكل الإجراءات، لا سيّما أن وزارة البيئة كانت معترضة على المشروع، ولكن القاضية عون في حال لم يردها رأي وزارة البيئة، تنتظر نهاية الأسبوع المقبل الموعد النهائي المفترض لتفكيك المخالفة وهي ستتواصل مع أصحاب المشروع اليوم من أجل إزالتها.

ولكنها تكرر أن خطأ وزير الطاقة وليد فياض, كان باعطائهم هذا الترخيص الذي يتذرعون به بمخالفتهم مع العلم أنه غير قانوني، لكنّها مصرة على إزالة المخالفة نهاية الأسبوع المقبل.

من جهته أشار وزير البيئة ناصر ياسين في إتصال مع “ليبانون ديبايت” أن أصحاب المشروع تقدّموا من وزارة البيئة بطلب تصنيف للمشروع للقيام بدراسة الأثر البيئي وقد باشرت الوزارة بالإجراءات اللازمة لذلك.

ورغم الرأي السابق للوزارة في هذا الإطار، استفاق أصحاب المشروع اليوم وبعد مرور 3 أشهر على إقفال النهر والإعتداء على منطقة أثرية تاريخية بشكل فاضح وتشويه الموقع الطبيعي كما صنّفته وزارة البيئة سابقاً، على طلب الدراسة التي كان يجب أن تجري قبل المباشرة بالمشروع، لذلك فإن طلبهم اليوم يثير الريبة من محاولة المماطلة لكسب مزيد من الوقت وبالتالي تمديد انتهاكهم لمجرى النهر إلى نهاية موسم الصيف كما يخططون.

وأكد الوزير لـ “ليبانون ديبايت” أنه يتابع مع الموظفين في الوزارة هذا الأمر ولم يتسلّم حتى الساعة كتاب القاضية عون وهو سيتجاوب مع أي طلب في هذا الإطار.

لكن “ليبانون ديبايت” الذي تابع القضية منذ بدايتها سيستمر بمتابعتها ويحمّل المسؤولية إلى المسؤولين الأمنيين والقضائيين وهو على ثقة تامّة بأن القاضية عون لن تتهاون مع استمرار المخالفة وستزيلها في الموعد الذي حددته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى