أخبار محلية

باسيل يتواصل مع الاحزاب المسيحية…ويتريث في “فتح مشكل كبير

تفيد المعطيات المتوافرة لـ”لبنان24″ من أوساط شديدة الاطلاع أنَّ رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل أوعز الى نواب “التيَّار” الموالين له وإلى الكوادر بشنّ حملة على الحكومة الأسبوع المقبل على خلفية انعقاد جلسات مجلس الوزراء وما يعتبره “التيار” تجاوزاً لمبدأ تصريف الأعمال وتعدّياً على صلاحيات رئيس الجمهورية.

ووفق المعلومات، فإنَّ باسيل يتواصل، بشكل غير مباشر، مع الاحزاب المسيحية، بهدف استدراجها للمشاركة في الحملة، للضغط على الحكومة “مسيحياً”، بعدما تبين له أنّ الحملات الاحادية التي يشنها “التيار” لم تُعطِ المردود المرجوّ منها.

وبحسب المعلومات، فإنَّ هناك جانباً آخر للحملة المتوقعة، وهو تحويل الأنظار عن التباينات الحاصلة داخل “التيار” والتمرّد الذي حصل من قبل بعض نواب “التيار” الذي اقترعوا في الجلسة النيابية الأخيرة لرئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية، وليس لمرشح “التيار” وقوى المعارضة جهاد أزعور.

كذلك، قالت المعلومات إنَّ باسيل يتريث في “فتح مشكل كبير” داخل” التيار” لعلمه بأن أي تعثر داخلي في المرحلة الراهنة سيفقده نقاط قوة يعوّل عليها في مفاوضاته المباشرة مع قوى المعارضة، وغير المباشرة، عبر وسطاء، مع “حزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى