أبرز الأخبار

صفقة كهربائية “فاضحة” قيد التداول… هل باع لبنان عقاراته مقابل الفيول؟!

“ليبانون ديبايت”

ضمن المساعي لزيادة ساعات التغذية الكهربائية بدأ وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، الأسبوع الماضي، يرافقه نائب المدير العام لأمن الدولة العميد حسن شقير، بزيارة العاصمة العراقية بغداد، على هامش المشاركة بمؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه حيث التقوا برئيس مجلس الوزراء العراقي محمد السوداني.

وفي زيارة سابقة لشقير إلى العراق نال وعداً بزيادة كميات الفيول التي يتم تزويد لبنان بها وتستخدم في إنتاج الكهرباء.

وتعليقاً على زيارة فياض تداولت معلومات تحدثت عن أن العراقيين اشترطوا على الجانب اللبناني بأنهم مستعدين لرفع كميات الفيول أويل مقابل حصولهم على عقارات.

ولكن مصادر “ليبانون ديبايت” نفت صحة هذه المعلومات مشيرة إلى أن الموضوع طرح من جانب أحد الوزراء العراقيين خلال جلسة لمجلس الوزراء، واكن رئيس الوزراء العراقي رفض هذه الفكرة وكرر رفضه أمام الوفد اللبناني.

وبحسب المعلومات فإن رئيس الوزراء العراقي يريد تفعيل الإتفاقية السابقة والتي تقوم على تزويد لبنان بالفيول مقابل حصوله على خدمات ضمن القطاعين الزراعي والإستشفائي على أن توضع الأموال في حساب بمصرف لبنان.

وعليه أكدت المعلومات أنه سيتم تزويد لبنان بكميات مضافة من الفيول بدءاً من الشهر المقبل ربطاً بالإتفاق القديم على أن يخضع لمعايير وقوانين الشفافية المتعلقة بالجانب العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى