أخبار محلية

برنامج فرنجية جاهز وواضح ومتمثل في 3 نقاط اساسية…ما هي ؟

وفقا للمعطيات فان برنامج “رئيس المرده” سليمان فرنجية جاهز وواضح ومتمثل في 3 نقاط اساسية أولها يتمحوّر حول ما كان يجب ان تقوم به الدولة منذ بداية الأزمة، اي العمل على اقرار القوانين الاصلاحية اللازمة والاتفاقيات الاقتصادية الضرورية فضلا عن اقرار “الكابيتال كونترول” وغيرها من الخطوات التي كان يجب ان تتم قبل 3 سنوات من اليوم، وهذا ما يؤدي الى الوصول الى نقطة الصفر حتى تتمكن البلاد من الانطلاق من جديد.

وبالتالي اول الخطوات التي سيسعى اليها فرنجيه بحال وصوله الى سدة الرئاسة الأولى هي تفكيك المعادلة السلبية التي تتحكم بالبلاد اليوم.

وثاني الخطوات وأهمها، هو فتح مساحة للحوار على مختلف المواضيع دون اي استثناء بين مختلف الأفرقاء في لبنان تحت سقف المؤسسات واتفاق الطائف، فهذا الاجراء يعتبر من اهم النشاطات في الداخل اللبناني التي تساعد في الذهاب الى النموّ والازدهار من جديد.

والخطوة الثالثة التي ستأتي بعد تعويض ما كان يجب ان يكون وبالتزامن مع الحوار تتمثل في رسم الخطط التي تساعد لخلق معادلة ايجابية في البلد سياسية واقتصادية في الوقت نفسه.

وبطبيعة الاحوال تفاصيل كثيرة تدخل في كل نقطة من النقاط المشار اليها، لكن التفصيل الأهم يبقى في ان فرنجيه المدرك تماما للتركيبة اللبنانية سيسعى بجدية مطلقة للوصول الى بعبدا من باب التوافق ما يسهّل انجاز ما هو مطلوب في المرحلة المقبلة، اذ ان مفهوم المكوث اشهر طويلة لتسمية رئيس للحكومة ولتشكيل حكومة وما يرافقهما من مشاهد تعطيل غير وارد في قاموس رئيس “تيار المرده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى