أبرز الأخبارفيديو

جوزيف أبو فاضل يتحدث عن الأيام المقبلة المفصليّة: ميقاتي سيعتذر… سلام لرئاسة الحكومة؟

أكّد المحامي والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل, أن “السعودية لن تتدخّل في لبنان في حال تمّ إنتخاب رئيس للجمهورية ورئيس للحكومة تابع لـ فريق 8 أذار, هذا الأمر سيؤدي إلى مزيد من التدهور في لبنان”.

وفي مقابلةٍ عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر”, قال أبو فاضل: “حصل لقاء خماسي في باريس على مرحلتين, القسم الأوّل منه كانت السعودية رافضة تماما تبنّي رئيس تيار المردة سليمان فرنجية, أما في القسم الثاني بحثت بإسم فرنجية بحيث أصبح هناك إتصالات بين السفراء وبلادهم”.

 

وعن رئيس الحكومة المقبل الذي سيأتي في عهد فرنجية قال: “ممكن أن يكون سعد الحريري، أو ربما تمام سلام”.

ورأى أنه” في حال تم الإتفاق بين السعودية وإيران على تسوية ما لإيصال فرنجية إلى الرئاسة, القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر مرغمين بدخول هذه التسوية”.

وعن وصف النائب ميشال معوض “بالتجربة الأنبوبية”؟ أجاب: “ما قصده رئيس مجلس النواب نبيه بري هي تجربة أنبوبية أي ليست ولادة حقيقية, أي كل فريق يرشّح معوض لا يريده فهو لم يقصد شخص معوض إنّما العملية ككل”.

وشدّد على أن “رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل غير صادق بكلامه عندما قال أنه إذا أردت أن أترك حزب الله لتركته قبل العقوبات الأميركية, وهذا يعني تركه قبل الإنتخابات النيابية والرئاسية وبالتالي لم يكن بإستطاعته تأمين كتلته النيابية”.

وتابع: “لا أدري من أين يأتي باسيل بهذه الوقاحة لكي يقوا أن الرئيس الشهيد بشير الجميل أتى على ظهر الدبابات الإسرائيلية ليصبح رئيساً، فبشير في قبره أقوى من باسيل وتياره”.

هل سيكون هناك تقارب بين “القوات” و “التيار”؟ أجاب أبو فاضل: “أشك بأن يكون هناك معراب 2, وهذا الأمر يحدث عندما يصبح رئيس حزب القوات سمير جعجع رئيساً للجمهورية”.

وتحدّث عن غلطة ميقاتي بأن نسبة المسيحيين في لبنان 19% وهو بصدد إصدار بيان آخر للتوضيح وللإعتذار.

شاهد الفيديو المرفق

https://www.youtube.com/watch?v=XKjOXyzpq4k

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى