أخبار محلية

“نحن في مرحلة الإفلاس”… “والتيّار” يتحمل المسؤولية!

لا تزال المشادات الكلامية بشأن ملف الكهرباء والبواخر العالقة مستمرة بين القوى المعنية، بحيث تستمر الأطراف كافة بتوجيه الإتهامات وتحميل المسؤوليات لبعضها البعض، في وقت يرزح فيه اللبنانيين تحت وطأة العتمة شبه الشاملة.

وفي هذا السياق رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة أن “من يتحمل المسؤولية الأكبر بملف الكهرباء هو التيار الوطني الحر، أن يقال خلوني وما خلوني فهذا كلام فارغ، من هو غير قادر على الإنجاز ليعلن ذلك ويقول أنه تتم عرقلة عمله وليتنحى جانباً”.

وقال خواجة لـ “ليبانون ديبايت”: “نحن في مرحلة الإفلاس الشامل، وكل أحد يقوم برمي المشكلة على الآخر، تركيبة نظامنا التي لم تنتج إلا المصائب منذ 30 سنة تتحمل المسؤولية أيضاً”.

وأضاف، “الرئيس نبيه بري دعا منذ أكثر من سنة ونصف السنة عند وصول السحوبات المالية باستخدام هذه الأموال لبناء معامل الطاقة، ولكنهم لم يسيروا بذلك”.

وتابع خواجة، “المسؤول على الملف قابض عليه وطالبنا مرات عدة الذهاب إلى المعامل، نحن اليوم كان بإمكاننا إنشاء معملين بالبنى التحتية الموجودة، واحد بالزهراني والآخر بدير عمار، ونضع خطة تغويز، لإنتاج 1100 ميغا واط”.

وأردف، “وصلنا أكثر من عرض من أكثر من شركة عالمية موثوقة وكلها رفضت وعرقلت، كان يمكن بحال تم ترميم المعامل مع الـ 1100 ميغا واط أن نصل إلى ما بين 18 و 20 ساعة كهرباء، ولكنهم رفضوا”.

وختم حواجة بالقول، “هذا الملف أدير بطريقة سيئة جداً للغاية، ولا زالوا على نفس النمط من دون أي تغيير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى