أخبار محلية

عون وباسيل يحضران ملفات جديدة لضرب الخصوم.. وغادة عون تلبّي النداء

سبق لموقع “صوت بيروت انترناشيونال” انه حذر نقلاً عن مصادر سياسية وقضائية بأن رئيس الجمهورية ميشال عون سيلجأ الى سلاحه القضائي لتعويم صهره جبران باسيل، وهذا السلاح هو القاضية غادة عون التي تأتمر مباشرة بالرئيس عون وتتصرف وفقاً لأوامر القصر الجمهوري ضاربة بعرض الحائط التراتبية والأصول القضائية المتبعة.

عملية فبركة الملفات وتفلت سلاح عون القضائي لا تزال في بدايتها، اذ ان هناك تطورات خطيرة قد تحدث عن قريب مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية.

وفي السياق، حذرت مصادر قضائية من خطورة ما يقوم به الرئيس عون، والطلب من غادة عون ضرب حرية التعبير وكل ما يستقطب العطف الى باسيل الذي يعاني من فقدان لشعبيته، وهذا يفسر الهجمة الشرسة من عون على خصومه.

وتقول المصادر لموقع “صوت بيروت انترناشيونال”، ان ما يحضره ميشال عون في القريب العاجل بغاية الخطورة، خصوصاً على الصعيد القضائي مناشدا هيئة التفتيش القضائي التحرك فوراً لوضع حد للقاضية عون وتصرفاتها الخارجة عن مألوف القضاء وسلوكه، مضيفة، “يكفينا القضاء العسكري الذي يتصرف باستنسابية ببعض الملفات، واليوم يقوم ميشال عون بضرب القضاء الذي وصل الى مراتب متدنية نتيجة رضوخ غادة عون لأهواء عون وباسيل”.

وكشفت المصادر عن أن هناك استدعاءات جديدة لناشطين ومرشحين من الثورة وكل من يقف في طريق باسيل، كونه يشعر بالخسارة، ولم يبقى امامه غير غادة عون واستغلالها لتصفية الحسابات مع الخصوم.

المصدر :صوت بيروت إنترناشونال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى