أبرز الأخبار

الأسد يصالح حزب الله والإمارات.. وفيق صفا في الإمارات بصحبة لوقا

عاد نظام بشار الأسد للعب أدوار سياسية جديدة في محاولة لإظهار نفسه طرفاً إقليمياً فاعلاً عله يخرج من عزلته الخارجية أو لتحصيل منافع مالية لإنعاش النظام الذي يقود أسوأ المراحل السياسية والاقتصادية بتاريخ سوريا.

وهذه المرة استطاع رئيس جهاز المخابرات العامة التابعة للنظام اللواء حسام لوقا كسر الجليد بين دولة الامارات العربية المتحدة وبين حزب الله، على الرغم من تصنيف الحزب على أنه تنظيم إرهابي تتهمه الإمارات بزعزعة أمن الخليج العربي، في حين اتهم حزب الله سابقاً الإمارات أنها “وكر الصهاينة”.

وبحسب المعلومات فإن لوقا عمل خلال الأشهر السابقة على فتح ثغرة في جدار العلاقة بين حزب الله ودولة الإمارات تحت عناوين سياسية وأمنية يسوق النظام أنه القادر على ضمانتها.

وفيق صفا في الإمارات بصحبة لوقا

من هذا المنطلق غادر رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا إلى دولة الإمارات بطائرة خاصة اصطحبت وفداً من حزب الله مساء الإثنين الماضي، في حين وصل قبله بساعات قليلة رئيس المخابرات السورية اللواء حسام لوقا.

وبحسب مصدر دبلوماسي عربي رفيع أكد لـ”تلفزيون سوريا” أن صفا سيلتقي مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد ومدير المخابرات الإماراتية علي الشامسي، ويعتقد المصدر أن زيارة صفا إلى الإمارات تعني انتهاء الدور الدبلوماسي الذي كان يلعبه سابقاً المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى