أخبار محلية

الموقوفين في الامارات…مقابل سياسة ترضي الطرفين

وصل مسؤول الارتباط والتنسيق في حزب_الله، وفيق_صفا، مساء أمس إلى الإمارات العربية المتحدة، على طائرة خاصة، لإجراء المفاوضات حول ملف الموقوفين اللبنانيين، والوصول إلى تسوية “سياسية” تُرضي الطرفين.

لطالما ادّعى “الحزب” عدم علاقته بالموقوفين اللبنانيين في الإمارات وأنه غير معني بما كانوا يقومون به، لكن ادعاءاته ثبتت العكس مع وصول المفاوضات إلى خواتيمها بين صفا ممثلاً الحزب وبعض الشخصيات الإماراتية رفيعة المستوى.

وكانت قد اعتقلت السلطات الإماراتية منذ أكثر من 10 سنوات مجموعة من اللبنانيين، ووضعتهم في سجن الوثبة الإماراتي في أبو_ظبي، بعد إدانتهم بالتعامل والتخابر مع حزب الله و إيران، إلى جانب تبييض الأموال لصالح إيران، وتمويل حزب الله والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية ومراقبة المطارات. وظلّ يدعي طوال هذه السنوات عدم علاقته بالموقوفين وبالتهم الموجهة إليهم، حتى اليوم أثبت العكس.

مضحك مشهد ذهاب “الحج صفا” إلى الإمارات العربية المتحدة، الذي لا ينفك الحزب في أي فرصة عن مهاجمتها كما يهاجم معظم الدول الخليجية، فيما شريحة كبيرة من اللبنانيين ممنوعة من الحصول على التأشيرة الإماراتية نتيجة أفعال هذا الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى