أبرز الأخبار

عن إجتماعاتها بفعاليات من 8 اذار… يمنى الجميل توضح!

الكلمة أونلاين

جاءت تغريدة يمنى الجميل مفاجئة للوسط السياسي اللبناني، حيث قالت عبر حسابها على منصة “اكس”: “لسنا مع اقحام لبنان بحرب لا دخل له فيها، ولسنا مع وحدة الساحات واحتكار قرار الحرب والسلم، ولكن اذا فرضت الحرب علينا سوف نقف الى جانب كل لبناني مهما كانت طائفته او رأيه او انتمائه، لا لون لوطنيتنا ولا حدود بين قرانا ومددنا على 10452 كم”.

كلام الجميل شكّل انقسامًا بين مؤيدين لوطنيتها التي عبرت عنها ورافضين لإندفاعها الزائد، ما جعل كثير من السياسيين والإعلاميين والنشطاء يتفاعلون معها أيضا.

وفي معلومات عن لقاءات ونقاشات تحضر بين الجميل وفريق من 8 آذار، وتقارب ربطه البعض بكلامها عن الجنوب والوحدة الوطنية التي عبّرت عنها، قد يكون مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران صلة الوصل خلالها.

وفي اتّصالٍ مع الجميل، أكدّت لموقع “الكلمة أونلاين” أنّ “بسبب التوازنات الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة، قررنا القيام بسلسلة لقاءات وجلسات تقاصف ذهني مع خبراء بالمجالات الأمنية، السياسية، الإقتصادية، الجيوسياسية والدفاعية، حول أفكار وإقتراحات للبنان، بحضور أشخاص من 8 آذار و14 آذار”.

وفي سياقٍ متصل، رأت الجميل أنّ “هذا ليس تقاربًا مع 8 آذار، مع العلم أن لا مشكلة لدي من التقارب منهما، بل الهدف الأساسي من وراء هذه النقاشات واللقاءات هو التقارب بين جميع اللبنانيين وتبادل للآراء لنرى ما دور لبنان في المستقبل وكيف سنقوم ببناء دولة واستراتيجية وطنية، ودور الجيش وكيف سيتم تسليحه، وكيف ستُبنى الدولة، أضف إلى دور القضاء ومصير الإقتصاد اللبناني، مؤكدة أنّه حتى الآن لم يتم التواصل مع سالم زهران ولكن سيتم التواصل معه وسيكون متواجد في أحد الحلقات طبعًا إذا وافق على ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى