أبرز الأخبار

هكذا سيعلن عون الطلاق مع حزب الله والعودة لتطبيق ال ١٥٥٩!

 

المصدر : وكالة أخبار اليوم

أشار قيادي سابق في التيار الوطني الحر، عبر وكالة “أخبار اليوم” إلى أن الخلاف بين التيار وحزب الله يتسع. ومن المفترض أن يتولى الرئيس ميشال عون “إعلان الطلاق”. وذلك كي يبقى النائب جبران باسيل بعيدا نسبيا عن خلافات هو بغنى عنها راهنا.

وأضاف القيادي: خطاب عون سيعود إلى ثقافة ما قبل العام 2006. لا بل سيقول في الحزب “ما لم يقله أبو النواس في الخمرة”. اي نبرة عالية وعودة إلى “الكتاب البرتقالي” الذي أصدره التيار قبيل انتخابات أيار 2005. وذلك تحت عنوان “البرنامج السياسي” الذي يشرح فيه النضال من العام 1998 لغاية العام 2005. كما يخلص إلى ما ينص عليه “كل من القرار 1559 واتفاق الطائف على تجريد كافة الميليشيات من أسلحتها. ومما يطرح إشكالية الوجود المسلح لحزب الله”.

وعن أسباب هذا الطلاق، قال القيادي عينه: ان الأسباب التي أدت إلى الارتباط من خلال اتفاق مار مخايل في شباط العام 2006، انتفت وبات لكل طرف حسابات مختلفة عن الآخر.

وإذ اعتبر القيادي أن الاتفاق أدى غايته من خلال انتخاب عون رئيسا للجمهورية. أشار إلى أن تبنى الثنائي الشيعي ترشيح الوزير السابق سليمان فرنجية شكل “القطرة التي أفاضت الكأس”. في المقابل الحزب لم يعد متمسكا بتحالف بعدما تخطته الظروف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى