أبرز الأخبار

الموضوع يتفاعل : الخازن اتصل بأحد المسؤولين في الفندق ليقول له أنّه سيتم إدخال نجله وانتهى الموضوع .

الكلمة أونلاين

تفاعل مشكل تعدي مرافقي النائب فريد هيكل الخازن على العاملين في فندق إنتركونتيننتال في كفردبيان، كما ولاقى تفاعلاً من قبل الناس على مواقع التواصل الإجتماعي، ليس فقط لأنّ الصور كانت معبرة وفاضحة عن “الهمجية”، لكن تفاعلها كان داخل أوساط البيئة السياحية من فنادق ومطاعم، بعدما تبين لهم بأنّ الأمور فاقت الحد المقبول.

وعلى ما بات واضحًا، فإن يوم السبت الفائت وصل الشاب هيكل فريد الخازن مع مرافقيه إلى المكان لكن الإدارة كانت قد أغلقت الأبواب بعد أن غصت قاعة الإستقبال بالحضور واتخذت قرار بعدم إدخال زوار إضافيين من غير النزلاء، فتبلغ الخازن بالأمر، في هذا الوقت اتصل والده بأحد المسؤولين في الفندق وهو فادي فريفر، ليقول له أنّه سيتم إدخال نجله، وانتهى الموضوع عند هذا الحد.

 

وعند الساعة العاشرة من يوم السبت…، حصل غير المتوقع، حيث وصل 4 سيارات رباعية الدفع، زجاجها داكن، ووقفت أمام المدخل الرئيسي، يحاول راكبوها الدخول إلى الفندق، إلى أن تمكن أحدهم الدخول من الباب الجانبي، وكسر الزجاح وخلع الباب، وباتوا يسألون أين يوسف علوي، الذين تعدوا عليه، وبدأ التكسير في شتى الإتجاهات، وفي ما يصرخ المرافقون: ه”ذا يمس بالشيخ فريد… ونحن ولاد كسروان وهني من عكار.. هيدي المنطقة لألنا”.

وبعد انتهاء المشكل ووصول قوى الامن الداخلي، تم لملمت الوضع وطمأنة الزوار، وعلم من أوساط في القطاع السياحي مُتابعة للموضع أن وزير السياحية اتصل بالخازن وأبلغه بأنه لا يقبل بما حصل ونحن أبناء هذه المنطقة، كما أجرى وزير السياحة اتصالات مع القوى الأمنية والجهات المختصة.

وفي حين عُلم أنّ مؤسسة المزار قدمت شكوى في ما حصل، فإن عددًا من المؤسسات السياحية تدرس إمكانية زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وزير الداخلية بسام المولوي ووزير السياحة وليد نصار للطلب بإبعاد المشاكل عن هذه المؤسسات ومحاسبة من يقدم على هكذا تعديات ليكون عبرة، سيما أنها ليست المرة الاولى التي تحصل هذه الأمور في هذه المنطقة وغيرها، ولكن هذه المرة هي الأكثر فضاحة.

وكان قد صدر عن المكتب الاعلامي للنائب فريد هيكل الخازن، في اليوم التالي للمشكل، بيان جاء فيه: “بعد الشائعات التي جرى تداولها حول قيام نجل فريد هيكل الخازن، برفقة عدد من الشبان، بتكسير ومهاجمة فندق المزار إنتركونتيننتال في كفرذبيان، وحصول إطلاق نار بينهم وبين موظفي الفندق، يؤكد المكتب الاعلامي للنائب الخازن أن هذه المعلومات مغلوطة وأن هذه الشائعات تم فبركتها وهي لا تمت للحقيقة بأي صلة والهدف منها تشويه سمعة الخازن لأهداف سياسية”.

وأضاف البيان: “ويهمّ المكتب الاعلامي أن يؤكد ان نجل النائب الخازن لم يكن متواجداً في هذا الإشكال الذي أظهره مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنّ في اليوم الذي سبق الإشكال حاول نجل الخازن الدخول إلى الفندق إلا أنه مُنع من ذلك، فتدخل مرافقه ربيع شقير سائلًا عن سبب منعه من الدخول ليرد موظف الأمن بـ “هيك ممنوع”.

وتابع:”كما طلب شقير من موظف الأمن أن يسمح لنجل الخازن هيكل بالوقوف في قاعة الاستقبال تجنبًا للبرد ريثما يتم التواصل مع مدير الفندق، فخطا بعدها هيكل إلى الداخل ليتفاجأ بموظف الأمن وهو يتطاول عليه بيده ويدفعه إلى الوراء وهو شاب قاصر، ليحصل بعد ذلك إشكال بين شقير وموظفي الأمن الذين شتموه وهدّدوه بالقتل”.

وختم البيان، “يهمّ المكتب أن يوضح انه في اليوم الثاني، توجّه شقير برفقة عدد من أبناء بلدته وأبناء منطقة كسروان إلى الفندق ليحصل التضارب والتكسير بينهم وبين موظفي الأمن الذين هم من أبناء عكار، وهو ما يبدو واضحاً في الفيديو الذي يتم تداوله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى