أخبار محليةخاص

نجيب ميقاتي يدخل نجله ماهر نادي المرشحين

كان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قد اسّر إبان محنة نظيره رئيس تيار المستقبل سعد الحريري الاخيرة التي انتهت باعتزاله، أنه يُجاريه في موقفه فيعزف عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة.

تقول المعلومات أن نجيب طرح على طه ترشيح نجله عزمي، لكن الأول بدأ متريثاً بعض الشيء، وعلى الأغلب لا يريد إقحام نجله في “معمومة” السياسية. ويبدو أن “دولة الرئيس” قد اقتنع، لذلك انبرى إلى حجز مقعد آل ميقاتي للعائلة مقترحاً منحه إلى نجله ماهر، إلا أن هذا الخيار يحتاج إلى نقاش عميق، سيما وأن ماهر غير معروف على الساحة بعد، وقد لا يؤمن الحاصل الذي أمنه والده، وإن لغة الأرقام بطبيعة الحال قد ترتد سلباً على الوالد، هذا فضلاً عن عدم ميل ماهر الى السياسة في هذا الوقت، إذاً الموضوع بحاجة إلى درس.

في هذه الاثناء، يُلاحظ ان ماكينة “العزم” في طرابلس تنشط منذ مدة، من دون معروفة خياراتها حتى الآن. الثابت بحسب المعلومات أنها ستخوض الانتخابات وفق ادبيات “اللائحة”، وبالتالي وضعت في صورة دعم لائحة معينة بمرشحين معينين، يظهر منهم بشكل واضح النائب علي درويش كمرشح عن المقعد العلوي. ويعتقد أن المقعد الماروني سيؤول إلى نجل النائب الراحل جان عبيد، وإن ثبت اسم ماهر نجيب ميقاتي، تكون خيارات العزم باتت واضحة بنسبة 80%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى