أبرز الأخبار

نصرالله أبدى الموافقة… “نصرٌ لحزب الله”!

“ليبانون ديبايت”

في إطار الجهود الأميركية لتخفيف حدة التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل، قام الموفد الأميركي آموس هوكشتاين بيروت يوم أمس بزيارة خاطفة إلى بيروت بعد زيارته تل أبيب، وهذه الزيارة تأتي وسط تصعيد إسرائيلي قوي تجاه لبنان، وهي تعد الزيارة الثانية له منذ بدء الحرب في غزة.

في هذا الإطار، يُشير الصحافي والكاتب السياسي قاسم قصير، إلى أنّ “هناك أفكار وإقتراحات وضعها المبعوث الأميركي وتتم مناقشتها حاليًا وهي تقضي بالإنسحاب من النقاط المحتلة ومعالجة نقطة B1 وملف قرية الغجر”.

ويرى المحلّل قصير في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنّ “الإقتراحات من الممكن أن تشمل مزارع شبعا مقابل إنسحاب مقاتلي حزب الله من جنوب الليطاني، لكن هذه الخطة لن تُطبّق إلّا إذا وقف إطلاق النار في غزة”.

ويؤكّد أنّ “الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله أبدى الموافقة على الخطة في خطابه الأخير دون الدخول في التفاصيل، وهذا ما يشكل نصرًا لحزب الله، إلّا أنه لا بحث أو إتفاق معين في ظل إستمرار الحرب”، مشدّدًا على أنّ “المبادرة مهمة جدًا ويمكن أن تنفذ بموازة معالجة الملف الفلسطيني”.

أما فيما يتعلّق بإطلالة أمين عام حزب الله يوم الأحد، يلفت إلى أنّ “السيد حسن نصر الله سيطلّ على تطورات المنطقة في اليمن واستهداف كوادر حزب الله، إضافةً إلى رؤية الحزب للمرحلة المُقبلة”.

وإذ يستبعد قصير في ختام حديثه، “إندلاع الحرب الشاملة حتى الآن، إلّا أنه يلفت إلى أنّ المعركة على الجبهة الجنوبية لن تهدأ وستبقى مشتعلة ما دامت الحرب في قطاع غزة مستمرّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى