أبرز الأخبار

المجلس العدلي أخلى سبيل متّهم أساس …كم بلغت كفالته؟!

“ليبانون ديبايت”

قرر المجلس العدلي في جلسته المنعقدة اليوم الجمعة, إخلاء سبيل المتّهم الأساسي في إنفجار التليل جورج إبراهيم لقاء كفالة مالية قدرها 500 مليار ليرة لبنانية، بعد أن تقدم وكيله المحامي صخر الهاشم بطلب إخلاء سبيل.

وإلتأمت هيئة المجلس العدلي المؤلفة من القاضي سهيل عبّود رئيسًا وعضوية القضاة مايا ماجد، وجمال الحجّار، وجان مارك عويس وعفيف الحكيم وبحضور ممثل النيابة العامّة التمييزية صبّوح سليمان، استمعت إلى العقيد طعّوم لأكثر من ساعتين.


امتدّت الجلسة لساعات تخلّلها الاستماع إلى ستّة شهود آخرين مع استراحة لمدّة عشرين دقيقة. والشهود الآخرون هم رئيس بلدية التليل جوزيف منصور، المعاون جورج نادر وهو أحد عناصر مخابرات الجيش الّذين تولّوا تنفيذ أوامر طعّوم، ثلاثة من أصدقاء المتهم ريتشارد إبراهيم وهم جوزيف درغام ورامي جلّول ورودي جلّول، بالإضافة إلى جاك إبراهيم نجل المتهم جرجي إبراهيم. وقد ناقضت شهادات معظم هؤلاء ما أدلى به العميد طعّوم، لا سيّما حول إصدار الجيش أوامر بتوزيع البنزين على الناس، وحول التواصل بينه وبين المتهم ريتشارد إبراهيم.

إلى جانب الشهود، حضر الجلسة المتهمون الأربعة الموقوفون علي الفرج ووكيلته جوسلين الراعي، جورج إبراهيم وريتشارد إبراهيم ووكيلهما المحامي صخر الهاشم، وجرجي إبراهيم ووكيله المحامي علي أشمر.

كما مثل الأظنّاء الأربعة هويدي الأسعد وباسل الأسعد وبيار إبراهيم وكلود إبراهيم الّذين جلسوا على المقاعد الخلفية، فيما مثّل جهة الادعاء المحاميان نهاد سلمى وزينة المصري. وفي القاعة التي انتشر فيها عشرات العناصر التابعين لقوى الأمن الداخلي من القوى السيّارة، والدرك والفهود، حضر عدد من أهالي الضحايا وأهالي الموقوفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى