أخبار محلية

باسيل وجه رسالة “امتعاض” إلى “حزب الله”

ليس خافيًا على أحد أن رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير السابق جبران باسيل لم يكن مرتاحًا للمشهد الذي انتهت إليه الجلسة التشريعية التي أقرّ خلالها النواب التمديد لقائد الجيش العماد جوزيف عون، بعيد الهجوم غير المسبوق الذي شنّه عليه، واتهمه فيه بـ”خيانة الأمانة وقلة الوفاء ومخالفة القانون”، ولا سيما أنّ الأمر بدا بمثابة “هزيمة” لباسيل، الذي حوّل الأمر طيلة الأسابيع الماضية إلى معركة “حياة أو موت”.

سريعًا، كرّس باسيل هذا الانطباع، في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر “منتدى البلديات حول النزوح السوري”، في اليوم التالي لجلسة مجلس النواب، حيث اعتبر التمديد استمرارًا لما وصفها بـ”المؤامرة”، معتبرًا أنّ الجميع باستثناء “التيار الوطني الحر” رضخوا لها، مستخدمًا المقولة الشهيرة التي لطالما انتقدها، “كلن يعني كلن” للإشارة إلى المسؤولية الجماعية، ولو تحدّث عن “فروقات” بين هذا الفريق وذاك.
ولعلّ اللافت في كلام باسيل الذي صوّب فيه على كل الأطراف، “كلن يعني كلن” وفق توصيفه، أنّه لم يستثنِ من هجومه “حزب الله”، ما فُهِم على أنّه رسالة “امتعاض” إلى الحزب، على الرغم من أنّ نواب كتلة “الوفاء للمقاومة” انسحبوا من الجلسة التشريعية قبل إقرار التمديد لقائد الجيش، فهل أراد باسيل القول إنّ خطوة “حزب الله” لم تكن مقنعة بالنسبة إليه؟ وهل يؤدي ذلك إلى “قطيعة” أخرى مع الحزب، بعد انفراجة “نسبية” في العلاقات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى