أخبار محليةخاص

هل يستبعد السنيورة عن تشكيل لوائح تملأ فراغ الحريري؟

تقول مصادر مقربة من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، انه ليس في وارد تعديل قرار التعليق، او منح غطاء لمثل هذا السيناريو، وبالتالي فانه من المستبعد ان يغطي السنيورة او غيره.

وفي هذا السياق ايضا، تؤكد المعلومات ان السيدة بهية الحريري ونجلها الامين العام ل «المستقبل» احمد الحريري ملتزمان بشكل كامل بقرار الشيخ سعد وبكل تفاصيله، ولا يحبذان تكليف السنيورة القيام بدور المنسق لتشكيل لوائح تملأ جزءا من فراغ تعليق الحريري وتياره العمل السياسي والنيابي حتى اشعار آخر.

وتضيف المعلومات، ان هناك مداولات لم تتوقف في شأن رغبة عدد من نواب كتلة «المستقبل» بالترشح بشكل شخصي، وهناك البعض منهم حزم امره لصالح الترشح، لكنه يفضل تأكيد خطوة بعد عودة الحريري الى بيروت، اي بعد 14 شباط، وهناك بضعة نواب لم يحزموا امرهم، وهم في دائرة التردد ويفضلون اخذ نوع من الضوء الاخضر او عدم الممانعة من رئيسهم وفق سيناريو غير معلن.

وتشير المعلومات الى ان اجتماعات ستجري في اليومين المقبلين للتداول والبحث في هذا الامر بين نواب الكتلة، عشية عودة الحريري الى بيروت، لكن الاجواء السائدة تبدو ضبابية ولا تشي بمفاجأة ايجابية لصالح تقديم جواز مرور لهؤلاء المرشحين باسم الحريري او «تيار المستقبل»، مع التأكيد في الوقت نفسه، على حرية القرار الشخصي خارج اطار تأمين غطاء مباشر او غير مباشر لمن يترشح للانتخابات.

محمد بلوط – الديار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى