أبرز الأخبار

منخفض جوي سريع… “يوم شمس يوم شتي”

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى الرطوبة منخفضة.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة اعلى من معدلاتها الموسمية حتى الثلاثاء حيث يتأثر لبنان تدريجاً بمنخفض جوي يحمل معه أمطارا متفرقة وغزيرة أحيانا (ابتداءً من بعد ظهر الثلاثاء) ترافقه رياح ناشطة وثلوج تلامس الـ١٩٠٠ متر صباح الاربعاء. ينحسر ابتداءاً من مساء الاربعاء فيعود الطقس مستقراً.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و١٩ درجة، وفي زحلة بين ٤ و١٤ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما وتبقى الرطوبة منخفضة.

– الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة صباحاً مع ضباب على المرتفعات تنخفض درجات الحرارة تدريجاً خلال النهار وترتفع الرطوبة فيتحول الى غائم مع احتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة ابتداءً من بعد الظهر تشتد غزارتها ليلاً يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة، مع احتمال تساقط حبات البرد. كما تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع ٢١٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها فجر الاربعاء لحدود الـ ١٩٠٠ متر وما فوق.

– الأربعاء: غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة وغزيرة أحياناً يرافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة مع احتمال تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق وتخف حدة الامطار تدريجاً ابتداءاً من بعد الظهر.
– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 14 الى 22 درجة، فوق الجبال من 7 الى 16 درجة، في الداخل من 8 الى 16 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا الى جنوبية شرقية ليلاً سرعتها بين ١٠ و٣٥ كم/س.
– الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات في الفترة الصباحية بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٥ و70%.
– حرارة سطح الماء: ٢٣°م.
– الضغط الجوي: ٧٦٤ ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٢. ساعة غروب الشمس: ١٦:٣٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى