أبرز الأخبارأخبار دولية

مكلمة هاتفية مشحونة…بابا الفاتيكان يوبخ الرئيس الإسرائيلي فى مكالمة لم يعلن عنها

كشفت صحيفة أمريكية، تفاصيل مكالمة هاتفية وصفتها بـ “المشحونة” جرت مؤخرا بين البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، ولم يعلن عنها ناقشا خلالها الحرب في غزة.

مكالمة بابا الفاتيكان والرئيس الإسرائيلي
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن مسؤول إسرائيلي كبير مطلع على فحوى المكالمة، التي لم يتم الإبلاغ عنها مسبقا، القول إن البابا فرانسيس شدد لهرتسوغ أنه “ممنوع الرد على الرعب بالرعب”.

وقالت واشنطن بوست: إن المسؤول الإسرائيلي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة مسألة حساسة، مشيرة إلى أن كلمات البابا جاءت ردا على حديث الرئيس الإسرائيلي الذي كان يصف الرعب الذي أصاب بلاده من هجوم حماس في السابع من أكتوبر خلال المكالمة.

ولفتت إلى أن هرتسوغ كرر موقف إسرائيل القائل بأن الحكومة تفعل ما هو مطلوب في غزة للدفاع عن شعبها، لكن البابا أبلغه أنه “ينبغي بالفعل محاسبة المسؤولين عن ذلك، وليس المدنيين”.

وبالنظر إلى التوتر الذي تضمنته المكالمة لم تعلن إسرائيل عن حصولها، وفقا للصحيفة، التي أشارت إلى أن المعنى الضمني كان واضحا في تصريحات البابا ووصفه للحملة الإسرائيلية في غزة “بأنها عمل إرهابي”.

ورفض متحدث باسم مكتب الرئيس الإسرائيلي التعليق على مضمون المكالمة الهاتفية مكتفيا بالقول: “لا نميل إلى الإشارة إلى محادثات خاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى