أبرز الأخبار

نصرالله للدول العربية: ألا تستطيعون مطالبة الأميركي بإيقاف هذه الحرب؟!

شدّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على ان من يدير هذه المعركة ويقررها ويخوضها هو الإدارة الأميركية وكل الضغط يجب أن يتوجه إلى الأميركيين.

وأضاف في احتفال يوم الشهيد الذي ينظمه حزب الله: الرهان الحقيقي على الميدان، حيث انه منذ 7 تشرين الأول إلى الآن، وإضافة الى العملية برية منذ أيام، ما زال الإسرائيلي عاجزاً عن تقديم صورة إنتصار أو تقديم صورة إنكسار أو استسلام لدى مجاهدي المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال نصرالله: يتطلع الشعب الفلسطيني إلى القمة العربية وهو لا يطلب من هذه القمة فك الحصار أو إرسال الجيوش ولكنه يطالبها بالحد الأدنى اي أن يقف العالم العربي والإسلامي وأن يطالبوا الأميركي بجدية أن يوقفوا هذه الحرب.

وسأل نصرالله: ألا تستطيع 57 دولة عربية وإسلامية أن تفتح معبر رفح لإنقاذ الجرحى وإرسال المساعدة إلى أهل غزّة؟

واعتبر ان اليمن اتخذت قيادتها وشعبها موقفاً شجاعاً وجريئاً ورسمياً وعلناً وأرسلوا صواريخ ومسيّرات إلى فلسطين وقد كان لذلك آثار مهمة حتى لو افترضنا أن الصواريخ والمسيرات لم تصل والعدو الإسرائيلي يتكتم على ذلك.

وأضاف: في الأحداث الجارية في غزة هناك حدثان يتعاظمان الحدث الأول العدوان الإسرائيلي على الناس أهل غزة وكل ما هو مدني والحدث الثاني هو التصدي البطولي والعظيم للمقاومة الفلسطينية في مواجهة قوات العدو.

وأردف: الذي يجب أن ييأس هو الإسرائيلي وأن من أشلاء الشهداء في غزة وفي لبنان ستنطلق أجيال للمقاومة أشد إيماناً وأقوى تصميماً وعزماً على مقاومة هذا الاحتلال.

وشدّد نصرالله على ان العدو من خلال المجازر، لن يتمكن تحقيق هدفه وثانياً هو يلحق بنفسه الكثير من الخسائر من جملة هذه الخسائر أن حقيقته الوحشية تتضح للكثير من شعوب منطقتنا وشعوب العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى