أخبار محلية

الطّقس “مجنون”… واحذروا السيول!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات خصوصاً خلال الفترة الصباحية من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة ومصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة فترة قبل الظهر مع إمكان تشكّل السيول، وتخف حدة الأمطار بدءا من بعد الظهر مع انفراجات واسعة خلال الفترة المسائية.    

– الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز حالياً فوق تركيا ويقترب نحو الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان يؤدي الى تساقط أمطار غزيرة أحيانًا، رياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ويستمر حتى بعد ظهر يوم غد الاثنين حيث ينحسر تدريجا ويبقى الطقس متقلباً حتى ظهر يوم الخميس المقبل حيث يستقر وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتباراً من يوم الجمعة.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر تشرين الاول بين ٢١ و٢٩ في بيروت، بين  ١٣ و٢٧ في زحلة وبين ٢٠ و٢٨ في طرابلس.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الأحد: غائم إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معها الرؤية، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس بحيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تلامس سرعتها الـ٥٠ كم/س خصوصاً شمال البلاد اعتباراً من بعد الظهر، وإمكان تشكّل السيول في بعض المناطق مع احتمال تساقط حبات من البرد بشكل متفرق.

الإثنين: غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات خصوصاً خلال الفترة الصباحية من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة ومصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة فترة قبل الظهر مع إمكان تشكل السيول. تخف حدة الأمطار بدءًا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة خلال الفترة المسائية.

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة أحياناً فترة قبل الظهر خصوصاً شمال وجنوب البلاد.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، يتحول تدريجاً اعتباراً من المساء الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خصوصاً في المناطق الشمالية والجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى