أخبار محلية

التيار المستقل : ” من أمعن طوال عقود على كمّ افواه النواب تحت قبة البرلمان ليس جديراً بإدارة أي حوار”

Almarsadonline

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

في البداية توقف المجتمعون عند كلمة قائد الجيش العماد جوزيف عون المعبرة والجريئة أمام العسكريين خلال زيارته منطقة البقاع منذ ايام بقوله للسياسيين :
في لبنان : ” إننا مستمرون لأن هدفنا هو الوطن ومصلحته، فيما هدفكم مصلحتكم الشخصية…نحن نموت ليحيا الوطن، وأنتم تُميتون الوطن من أجل مصالحكم.”
فاعتبر المجتمعون أن هذا الموقف يختصر معاناة ومأساة يعيشها شعبنا منذ عدة عقود مع فاسدين من الطبقة السياسية في حين يبقى الجيش الحصن الاخير والامل الباقي للخروج من قعر جهنم التي قذفنا هؤلاء باتجاهها.
ودان المجتمعون تراشق بعض رجال الدين بالتهم والنعوت، مع إدراكهم أن اللعب على الوتر الطائفي ليس دليل عافية في وطن ينغمس في الطائفية السياسية اكثر من اي وقت مضى… عوض إلغائها وفق ما نص عليه دستور الطائف.
واعتبر المجتمعون أن من أمعن طوال عقود على كمّ افواه النواب تحت قبة البرلمان ليس جديراً بإدارة أي حوار، فطوال عهده لم ينجح بأي حوار، بل كان فريقه السياسي السباق الى اجهاض الحوارات وفي طليعتها حوار الاستراتيجية الدفاعية في عهد الرئيس سليمان، الذي عرف ب ” إعلان بعبدا” والذي أجهضه ” الثنائي” بقوله : ” بلّوه واشربوا زومه”.
وطالب المجتمعون بافتتاح مطارات القليعات ورياق ومرفأ جونية بعد ثبوت جهوزية هذه المرافق الحيوية للعمل وبقي العائق منذ شهور رفض وزير النقل والاشغال العامة توقيع المرسوم وفق ما أعلنه احد نواب المنطقة . وبالتالي يكون المعنيون من السياسيين، العائق امام افتتاح تلك المرافق ، لاهداف نفعية مبيتة تصيب المواطنين باشد الأضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى