اخر الاخبار :

6 قنوات طائفية إيرانية تبث من قلب "إسرائيل"





سارعت محطة "روسيا اليوم" إلى حذف تقرير يكشف وجود 6 قنوات طائفية ممولة من إيران تبث من قلب "إسرائيل"، مستخدمة قمرا عبريا.

"روسيا اليوم" الناطقة العربية الرسمية باسم الحكومة الروسية، نشرت خبرا بعنوان "من قلب إسرائيل.. إيران توجه العرب دينيا"، نقلت فيه عن موقع عالمي متخصص في رصد حركة الأقمار الصناعي تأكيده وجود 6 قنوات إيرانية طائفية موجهة إلى العرب تبث من إسرائيل.

ويبدو أن طاقم التحرير في "روسيا اليوم" لم يكن واعيا في البداية لمضمون الخبر، الذي أثار ضجة واسعة في وسائل التواصل، واستخدم كدليل عملي يثبت تعاون إيران وتل أبيب في تحويل المنطقة إلى مستنقع يغلي بالصراعات الطائفية المدمرة.

ولاحقا سارع "روسيا اليوم" إلى حذف الخبر من موقعها كليا، ووضعت رسالة تحمل الاعتذار للقارئ عندما يحاول الدخول إلى الخبر من رابطه الأصلي المنتشر على الإنترنت.

ولكن خطوة "روسيا اليوم" لم تفلح وجاءت متأخرة، بعدما انتشر الخبر ومضمونه على نطاق واسع، كاشفا أن القنوات الطائفية التي تبث من قلب "إسرائيل" هي: آل البيت، الأنوار، فدك، الحسين، العالمية، الغدير، وجميعها تبث على ترددات القمر الإسرائيلي "آموس"، الذي تشغله شركة "أر.أر.سات"، وهي شركة اتصالات إسرائيلية خاصة يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي "دافيد ريف"، وتأسست عام 1981 بموجب ترخيص من وزارة الاتصالات الإسرائيلية.

ومنذ أبريل 2001، يرأس الشركة "راموت جلعاد" وهو عميد احتياط في قوات الدفاع الجوي في "جيش إسرائيل" .

وحسب صياغة خبر "روسيا اليوم" فإن جميع تلك القنوات "تلبس رداء التشيع وتتظاهر بالولاء لآل البيت وتجتهد في تمرير الرؤية الإيرانية وإقناع الجمهور العربي بها".

الملفات المضمنة :

لم يتم تضمين اي ملف مع المقال