اخر الاخبار :

محمد صلاح يميل إلى مغادرة ليفربول





يتطلع ليفربول إلى التعافي من محاولة كئيبة إلى حد ما للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وربما محاولة استعادة اللقب هذا الموسم، ولكن ربما يكون من دون اثنين من أهم لاعبيه، والمقصود هنا النجم المصري محمد صلاح، واللاعب جوردان هندرسون.

في الأثناء، تعاقد ليفربول مع لاعب واحد فقط حتى الآن هذا الصيف، قادمًا من فريق ليبزيغ الألماني، وهو المدافع “إبراهيما كوناتي”، البالغ من العمر 22 عامًا، والذي يتوقّع أن يوفر تغطية في المنطقة التي أثبتت أنّها مكلفة لآمال ليفربول في اللقب الموسم الماضي.
وكان الموسم الماضي شهد ليفربول أزمة جراء إصابة المدافعين الثلاثة المتميزين في الاختيار الأول للمدرب الألماني “يورغن كلوب”، وهم “فيرجيل فان ديك” و”جو غوميز” و”جويل ماتيب”، الذين جلسوا فترات طويلة على مقاعد البدلاء، ما أجبر كلوب على الاعتماد على لاعبين شباب غير مثبتين مثل “نثانيال فيليبس” و”ريس ويليامز”.

ومع ذلك، فبمجرد عودة ثلاثة من النجوم، قد يخسر ليفربول مجموعة أخرى من لاعبي الفريق الأول الأساسيين.


صلاح قد يغادر

يمكن القول إن محمد صلاح هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عودته إلى إنجلترا بعد فترة قضاها في روما، ولكن يقال إنه “حريص على تعزيز ملفه الشخصي بشكل أكبر”، بحسب دين جونز من “فوتبول تيراس بودكاست”، الذي أوضح أنه في الواقع قد يكون مناسبًا لليفربول بيع النجم الآن، والذي يقترب من عمر 30 عامًا.

وأوضح جونز: “من المنطقي بالنسبة لهم أن يستفيدوا من محمد صلاح، تمامًا كما أنه يتجاوز ذروته ويعيد استثمار هذه الأموال في لاعب ما يمكن الحصول عليه لمدة 5 أو 6 أو 7 سنوات”.

في المقابل، لفت جونز إلى أن “محمد صلاح طموح للغاية، وبينما كان يحب أن يكون في ليفربول، لا يرى أن هذه نهاية رحلته”، مضيفًا: “هذا هو السبب في أنه بدأ في إجراء مقابلات في السنة الماضية، ملمحًا إلى الخطوة التالية بالنسبة له”، مؤكدًا أن “هذا ليس بدافع عدم الاحترام، إنه مدفوع تمامًا بحقيقة أنه يريد أن يتم الاعتراف به على أنه ضمن فئة أفضل اللاعبين”.

وتابع قائلًا: “يجب أن يعرف أي ناد سيحصل على ذلك؛ أعتقد أنه من الناحية المثالية يرى ذلك في مكان ما مثل برشلونة أو ريال مدريد، لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه السبل ستفتح بسبب الأوضاع المالية في كلا الناديين”.

الملفات المضمنة :

لم يتم تضمين اي ملف مع المقال