اخر الاخبار :

تخوف من جولة تصعيد جديدة بغزة





أعربت مصادر فلسطينية في الضفة الغربية عن حالة من الخوف بدأت تتفشى بين الجمهور بسبب إعلان يحيى السنواررئيس حركة حماس في غزة أنه ينوي تصعيد الوضع الأمني مرة أخرى بإطلاق الصواريخ على تل أبيب.
وقال السنوار نصا لصحيفة دنيا الوطن الفلسطينية إن القدس لا تحتاج الى الكلام والرسائل، وإنما سنوصلها برشقات بمئات الصواريخ التي ستنطلق الى تل أبيب.
وتشير صحيفة القدس الفلسطينية في تقرير لها أن حركة حماس وإذا ضغطت من أجل التصعيد ، فإن هذا الأمر سيضر بشدة بأوضاع المواطنين في الضفة الغربية ، ممن يعيشوا في حالة من الاستقرار ، ولن يخدم سوى مصالح قيادة حماس في غزة.
يذكر أن بعض من الصحف المصرية الصادرة اليوم أشارت إلى إمكانية توقف الوساطة المصرية في ضوء التطورات السياسية الحالية ، خاصة مع تجمد الأوضاع وتواصل حدة الأزمة السياسية بين إسرائيل وحماس بلا حل.
ونبهت تقارير إلى أن وحدات الضغط الشعبي بدأت تجهيزاتها لتكثيف الضغط على طول حدود قطاع غزة، وبشكل متدرّج، في وقت تواصل فيه عمليات إطلاق البالونات المتفجرة على طول حدود القطاع بشكل متقطّع. وفي الإطار ذاته، اتّفقت فصائل المقاومة في غزة على مستويات للردّ على أيّ قصف قد ينفّذه الاحتلال بذريعة البالونات المتفجرة، مؤكدةً أن أيّ قصف جديد يستهدف القطاع سيقابله ردّ مباشر في مستوطنات غلاف غزة.

الملفات المضمنة :

لم يتم تضمين اي ملف مع المقال