أخبار محلية

بلبلة وفوضى في بعض محطات المحروقات… والسبب ؟

بعد نشر اجازة وزارة الطاقة لاصحاب محطات الوقود بالتسعير بالدولار الاميريكي والكلام عن تخصيص مضخات لتقاضي الدولار وأخرى للعملة الوطنية ، فوجىء المواطنون بفوضى وبلبلة في بعض محطات المحروقات حيث رفض بعضها تقاضي الدولار الاميريكي.

جورج البراكس اوضح لصوت بيروت انترناشونال بانه  حصل لغط في الاعلام حول القرار الصادر عن وزارة الطاقة بشأن تسعيرة المحروقات.

وأضاف : يوم الجمعة الماضي، أصدر وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض تعميماً يحمل الرقم ١٠٩٨١/ فهم على انه يجيز فيه التسعير بالدولار بشكل رسمي في محطات توزيع المحروقات وهذا ما نفاه عضو نقابة اصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج البراكس في اتصال مع صوت بيروت انترناشونال، الذي اكد على حصول لغط في الاعلام حول القرار الصادر عن وزارة الطاقة بشأن تسعير المحروقات حيث اوردت بعض وسائل الاعلام بان القرار اجاز التسعير بالدولار.

وأكد ان هذا الكلام غير صحيح بل ان القرار اكد على الزامية تقيد محطات المحروقات بالتدابير وهي التسعير بالليرة اللبنانية لكن المواطن الذي يرغب الدفع بالدولار يدفع على اساس السعر المحدد بالليرة اللبنانية على سعر الصرف المحدد في جدول تركيب الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة.

ولفت البراكس إلى ان القرار لم يسمح بالتسعير بالدولار على مضخة البنزين، مشيراً الى ان وزارة الاقتصاد اعطت مهلة للذين قاموا بهذا الاجراء الى حين صدور القرار عن وزير الطاقة الذي اكد على عدم السماح بالتسعير بالدولار والمضخات يجب ان تكون كلها مسعرة بالسعر الرسمي بالليرة اللبنانية وفقاً لجدول تركيب الاسعار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى