أخبار محلية

ميقاتي يدلل جعجع

يعتبر البنائب فيصل كرامي أنّ ما أورده عن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل أيام «ليس هجوماً لاذعاً بل تَوصيف للواقع»، مشيراً الى انّ رئيس حكومة تصريف الأعمال يُكثِر من الوعود ولا يَفي بها «والوعد اللي ما بيعجبَك خود غَيرو فوراً».

ويَلفت إلى أنّ وضع طرابلس مُزرٍ «وحين كنتُ أزور بعض المسؤولين لأبحث معهم في الحلول الممكنة لهذا الوضع كانوا يقولون لي: لماذا تأتي إلينا في حين أنكم في طرابلس تَستحوذون على أهم مراكز الدولة، «إذ انّ رئيس الحكومة مِن عِندكم، وكذلك وزير الداخلية ورئيس مجلس الإنماء والاعمار ورئيس الهيئة العليا للإغاثة، فلماذا لا تذهب إليهم؟». ويضيف: «هناك أناس برَقبتنا علينا خِدمتهم، وبالتالي أنا لا استطيع أن أتساهَل حيال الإهمال المُتمادي والمتعَمّد لطرابلس، بينما ميقاتي يتناغَم مع سمير جعجع ويُدَلّل بشري مثلاً بالمشاريع التي بلغت قيمتها نحو 34 مليون دولار، فيما حَي باب التبانة يعاني البؤس ويَفتقِر الى الحد الأدنى من الخدمات الاساسية».

ويعتبر كرامي انّ ميقاتي حاولَ عبثاً تَهميش ذكرى استشهاد الرئيس رشيد كرامي «وعندما دقّقنا في السبب تَبيّن أنه ما بَدو يزَعّل جعجع».

ويشير الى انه «على رغم الخصومة السياسية التي كانت موجودة بين الرئيس عمر كرامي والرئيس الشهيد رفيق الحريري، الّا انّ الحريري كان يأتي الى طرابلس في ذكرى استشهاد الرشيد ويقرأ الفاتحة على ضريحه ويمشي الى جانب عمر كرامي في مسيرة إحياء المناسبة، مُتجاوزاً كل التباينات والحساسيات».

عماد مرمل – الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى